Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فيما نقابة الصحفيين ترحب بقرار فنية الحوار السماح لوسائل الإعلام تغطية اجتماعاتها .. وقفة احتجاجية بصنعاء للمطالبة بإطلاق حيدر

نظم صحفيون وحقوقيون بمقر نقابة الصحفيين أمس الأول وقفة احتجاجية لاستمرار اعتقال الصحفي المعتقل في سجن الامن السياسي بصنعاء  منذ اكثر من عامين عبد الاله حيدر شائع.

 

وطالب الصحفيون رئيس الجمهورية سرعة الإفراج عن حيدر آملين تنفيذ وعوده السابقة بالعمل على إطلاق سرا حه.

 

ودعا نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي  جميع المنظمات الحقوقية  للتصعيد حتى اطلاقه.

 

خالد حيدر شقيق الصحفي المعتقل عبد الاله عن وضع حيدر الصحي مؤكدا  انه منذ ثلاثة  اسابيع  وهو يعاني من حمى شديدة و مشاكل في الجهاز التنفسي  وآلام شديدة في المفاصل دون ان يراه .

 

وقال ان امريكا  تعاقب شقيقه  الذي يعيش اليوم في سجنه مرارة الظلم وتنتقم منه بعد  فضحه للجرائم التي ارتكبها الامريكان بحق المواطنين اليمنيين وبتواطؤ من نظام علي صالح الذي قال وحسب وثائق ويلكليس» اضربوا وسنقول اننا من يضرب»  ومنها مجرزة المعجلة. وأكد ان الاجهزة الامنية اليمنية هي التي حرضت الادارة الامريكية ضد عبد الاله  مضيفا «أمريكا اليوم تقصف وتقتل في كل مكان دون ان يتحدث احد»  معتبرا ان المعركة ليست معركة شقيقه انما معركة حرية وكرامة الشعب اليمني مع الادارة الامريكية .

 

المحامي محمد ناجي علاء من مؤسسة علاو للمحاماه  تحدث عن الوضع القانوني للقضية وقال ان حيدر هو سجين الادارة الامريكية وليس سجين الادارة اليمنية  وتحدث عن توجيهات الرئيس السابق بالافراج عنه غير ان  حين اعرب اوباما عن قلقه من قرار الافراج اوقف القرار وبقي حيدر في السجن.

 

وقدمت الناشطة سامية الاغبري عن لجنة التصعيد  التي شكلتها نقابة الصحفيين من اجل قضية الصحفي حيدر نبذة  عن قضيته  منذ اختطافه قبل الاعتقال بشهر  ومرورا باعتقاله ومحاكمته وصدور الحكم الظالم بحقه من محكمة أمن الدولة وقالت كمتابعين لقضية حيدر وحاضرين جلسات محاكمته لم نجد دليلا واحد يدينه توقعنا ان يصدر الحكم بالبراءة  ىلكن صدر حكم ظالم وصادم للوسط الحقوقي والصحفي كما تحدثت عن الفعاليات التي نظمتها لجنة التصعيد ‘ حيث قامت بعدد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية المطالبة بإطلاق شائع  والتواصل مع عدد من المنظمات الدولية من اجل الضغط على الحكومتين الامريكية واليمنية للافراج عنه.

 

على صعيد  آخررحبت نقابة الصحفيين اليمنيين بقرار اللجنة الفنية للحوار الوطني الخاص بالسماح  لجميع وسائل الإعلام بتغطية اجتماعاتها. وثمنت نقابة الصحفيين عاليا الاستجابة السريعة للجنة الحوار مهيبة  بالصحفيين الالتزام بالمهنية والمسئولية الاجتماعية..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share