Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فيس بوك

الله يعين

 

نبيل الصوفي كتب في صفحته:

 

«خطيب جمعة الستين يدعو وزارة الإعلام لتخصيص برامج للعلماء لمواجهة المسيئين للصحابة»..

 

 الحمدلله أن الصحابة طلع لهم من الثورة نصيب..

 

 يالله الصحابة تمام بس الله يعين الإصلاح.. كم بايكون جهده..

 

 يقول الحراك الجنوبي إن شعب الجنوب يريد تقرير المصير يجيبوا له صلاح باتيس يعني: الإصلاح سيكون الحزب القوي ضد تقرير المصير ومعه جنوبيين.

 

 يحتفل الحوثيين بالغدير يروحوا يجيبوا المهندس احمد شرف الدين.. يعني ياحوثيين برضه معانا هاشميين.. ومايفل الهاشمي إلاِ أخوه.. طبعا هذا بعد كل الضجيج الإصلاحي ضد حكاية هاشمية الحوثي.

 

 يعني هاشميتنا للثورة وهاشميتهم لايران..

بلطجة بلا حدود!

 

أما نبيل سبيع  فكتب في صفحته:

 

 مدرعة تابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع تهرس سيارة أجرة كانت تقل صاحبها وزوجته وطفلتيه في شارع الستين بصنعاء يوم الجمعة. رغم الخسارة الكبيرة والفادحة التي لحقت بصاحب السيارة وهو يرى مصدر رزقه يسحق على هذا النحو تحت عجلات مدرعة عسكرية لا تحترم المواطنين اليمنيين البسطاء إلا أن أكثر ما آلمني هو درجة الرعب التي أصابت أسرته (زوجته وطفلتيه) وهم يتابعون هذا المشهد وهم يتابعون هذه الجريمة.

 

منصور النقاش الذي كان شاهدا على الجريمة قال في أحد تعليقاته على هذه الصور: «هذه الصورة لسيارة هرستها مدرعة لمجرد أن صاحبها أراد أن يمرق بطفلته وزوجته ليعود بها الى البيت ..هرستها المدرعه بلا مبالاه وكأنها كانت ستمر الى حدود دولة أخرى أو محملة بمتفجرات»..>

 

< محصنة إدريس الحميري كتبت في صفحتها:

 

هكذا هم قضاة اليمن الله لارحمهم ولا يستر عرضهم.. فقط في اليمن فتاة يمنية صغيرة تغتصب حتى الموت ولا يعاقب الجناة وفتاه تدافع عن نفسها وتعاقب بالموت … ترى ماهي العدالة من وجهة نظرهم ¿!..

 

 

الفعل الثوري

 

 

شفيع العبد كتب في صفحته:

 

 الفعل الثوري في اليمن يحتاج إلى تحليل منهجي للوقوف على الأسباب التي أوصلته إلى أحضان القوى التقليدية والحرس القديم.

 

 في الشمال رأينا كيف سيطرت القوى التقليدية على دفة الثورة الشبابية السلمية وجعلتها تتوقف عند نتيجة واحدة فقط تمثلت في «رئيس سابق».

 

 في الجنوب الوضع ليس أفضل فالحراك الجنوبي السلمي «ثورة الجنوب التحررية» رهنوا مصيره بأيدي حرس قديم وتوقفوا في الداخل عن إنتاج رافعة سياسية يتم من خلالها تحقيق الأهداف.

 

 اكثر ما اخشاه على اليمنيين – جنوباٍ وشمالاٍ- مضاعفات خيبة الامل..

 

حلول بديلة

 

 

أما عبدالملك الماوري فكتب في صفحته:

 

العاصمه اليمنيه صنعاء أول عاصمة في العالم ستنضب فيها المياه الجوفية زيادة سكانية عالية جدا لايقل عن 3 مليون يمني يسكنون في العاصمة فقط امين العاصمة الجديد يوجد حلولا بديلة وسريعة لامداد بعض الأحياء بالمياه عن طريق حفر آبار جديدة في مديريات مختلفة من العاصمة صنعاء وهي بلاشك خطوة جديرة با الاهتمام..>

 

 

عندما يدفن القانون حياٍ!

 

المحامي حسين المشدلي كتب في صفحته:

 

استفزني خبر مفاده أن أمن تعز يبدأ بحملة طوارئ أمنية مشددة ابتداء من الساعة الثامنة مساءٍ وأن مدير الأمن وجه بإيداع كل من يخل بالأمن السجن المركزي دون قيد أو شرط هكذا بالتحديد كان نص الخبر وبصراحة هذا الخبر يدفع للتساؤل لماذا عندما تريد الجهات الرسمية لدينا أن تفرض النظام تتعمد أن تقوم بذلك بطريقة مخالفة للقانون¿

 

 وإلى متى ستبقى القوانين لدينا في وادُ والمسؤولون عن تنفيذها في وادُ آخر ¿

 

مصيبهة فعلاٍ إن كان هؤلاء قد تجاهلوا أن فرض الطوارئ لايتم إلاِ بقانون وأن إيداع السجن المركزي ليس من حق أي جهة سوى القضاء ومصيبتنا ستكون أعظم بكثير إن كانوا لايعلمون بذلك اصلاٍ !!!..

Share

التصنيفات: تحقيقات

Share