Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إشهار «تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني»

دشن « تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني» أمس الأول أنشطته بفعالية إشهار تحت شعار: «الحوار طريقنا لمستقبل أفضل» بحضور ومشاركة أكثر من ثمانية وثلاثين منظمة

 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية أحمد القرشي: جاء التحالف تلبية لحاجة وطنية وإنسانية تفرضها المرحلة الحرجة من تاريخ شعبنا اليمني والتي يتوجب على كل أبناء اليمن المساهمة في إخراجه منها إلى بر الأمان. حيث والمجتمع المدني اليوم يمثل ركيزة أساسية للنهضة والبناء والاستقرار المنشود في أي بلد يسعى إلى النهوض والنماء.

 

وأضاف القرشي: تحديد مصير اليمن شأن يخص كل يمني وليس القوى السياسية فقط وبالتالي فإن التعامل معه يجب أن يكون نقياٍ من التقاسمات والمحاصصات الغالبة على الأداء السياسي. ما يعني ضرورة قيام حوار وطني شامل ينطلق من المواطنة المتساوية والمصلحة العليا لكل اليمنيين دون إقصاء أو تهميش أو انتقاص كون التهديدات الخطيرة من قبل قوى داخلية وخارجية لإفشال الحوار وإحلال الاقتتال والعنف والتمزق محله كانت أساس هذا التحالف الذي تنادت إليه نخبة من المنظمات المدنية المستقلة, والباب مفتوح لانضمام أي مؤسسة مدنية لعضويته والعمل من خلاله لتحقيق مشاركة حقيقية وفاعلة للمجتمع المدني في الحوار الوطني المرتقب. مشاركة يكون المجتمع المدني فيها رافعة لمبادئ الديمقراطية والمساواة والقبول بالآخر ونبذ العنف والتطرف والإرهاب..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share