Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء فعاليات دبلوم للإعلام والاتصال والتسويق بالقاهرة

بدء فعاليات دبلوم للإعلام والاتصال والتسويق بالقاهرة
<بدأت الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات الدبلوم الخامسة للإعلام والاتصال والتسويق تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة بمشاركة اليمن ممثلة بعدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية.
يهدف الدبلوم على مدى 20 يوماٍ إلى تعريف أكثر من 50 إعلاميا وكشفيا مهارات فنون التحرير الصحفي ومهارات الاتصال والاتجاهات الحديثة في التسويق والحملات الإعلامية وتصميم الإعلانات إضافة إلى الشراكة بين المجتمع المدني والحركة الكشفية وكيفية صناعة الأخبار والقوالب الصحفية المختلفة .
وفي الافتتاح عبر أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد عن سعادته بتواصل الدبلوم للمرة الخامسة على التوالي ومشاركة عدد من الإعلاميين والصحفيين من مختلف الدول العربية في البرنامج الذي يساعد في تعزيز مهاراتهم لخدمة وتنمية المجتمع .
وقال :» إن الإعلام ليس هو البوق الذي يلمع الحركة الكشفية وإنما طرف أساسي في تحقيق الشراكة مع الجهات والمؤسسات المدنية بما يسهم في خدمة المجتمع عبر العمل التطوعي « .. منوها بجهود معهد الأهرام الإقليمي للصحافة في استضافته لفعاليات الدبلوم الخامسة ودور الكوادر الإعلامية بالمعهد في طرح أفكار ورؤى للمشاركين تنمي مواهبهم في مجالات الإعلام والاتصال والتسويق وخدمة الحركة الكشفية .
من جانبه أوضح مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة الدكتور حسن أبو طالب أن برنامج الدبلوم هو جزء من أنشطة المنظمة الكشفية التي تنفذه سنويا بالتعاون مع المعهد لتعزيز مكانة العمل الكشفي والتطوعي لدى شباب الكشافة ورجال الإعلام .
ولفت إلى أن الدبلوم تجمع بين الجانب النظري المتمثل في اكتساب المعارف والمهارات النظرية من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل وكذا الجانب العملي المتمثل بتقديم مشاريع تخرج من قبل المشاركين وإنتاجها عقب الانتهاء من فعاليات الدبلوم بستة أشهر.
بدوره أشار رئيس اللجنة العربية الفرعية للعلاقات والإعلام والاتصال مصعب محمود إلى أن برنامج الدبلوم يأتي في خضم احتفالات المنظمة الكشفية العربية بالمئوية الأولى لها.. مشيدا بجهود الجمعيات الكشفية العربية وتقديمها للمساعدات للنازحين في مختلف الدول العربية.
عقب ذلك بدأت جلسات أعمال الدبلوم بتقديم ورقة عمل لأمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد حول مستقبل الحركة الكشفية في ضوء التطورات التقنية المعاصرة فيما استعرض مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة الدكتور حسن أبو طالب فن التحرير الصحفي « الخبر والتحليل الإخباري «.
و اطلع الصحفيين والإعلاميين المشاركين في الدبلوم الخامسة للإعلام والاتصال والتسويق خلال زيارتهم لصالة التحرير الصحفي بمعهد الأهرام والمطابع القديمة لها على مستوى التحرير الصحفي والإخباري وكذا طباعة جريدة الأهرام والصحف المستقلة..>

Share

التصنيفات: منوعــات

Share