Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

«لافروف» أكد على دعم روسيا لمهمة الإبراهيمي

«لافروف» أكد على دعم روسيا لمهمة الإبراهيمي
< أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي الجديد لسورية أخبرت بذلك الخارجية الروسية أمس الثلاثاء بختام لقاء لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية وممثلية الجامعة العربية في موسكو.
واشارت مصادر في الوزارة الى ان لافروف أكد على «الموقف المبدئي لروسيا الذي يقف في صف حل المشاكل السياسية الداخلية والنزاعات بالطرق السلمية وبواسطة الحوار الوطني والوفاق الشعبي دون تدخل من الخارج».
وقالت المصادر: «في هذا السياق تم التركيز على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لصالح الوقف العاجل للعنف في سورية وتهيئة الظروف لإطلاق عملية تسوية الأزمة على أساس تنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي رقم 2042 و 2043 وبيان جينيف الذي صاغته مجموعة العمل. كما تم التأكيد على عزم روسيا والدول العربية الأكيد لتقديم كافة الدعم المطلوب لإنجاح مهمة الإبراهيمي».
ومن جانب أخر أكد المجتمعون على وحدة المواقف المبدئية لروسيا والدول الأعضاء بجامعة الدول العربية الرامية لدعم التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني والتوصل لتسوية اسرائيلية – فلسطينية عادلة وراسخة على قاعدة القانون الدولي المعترف بها. إضافة لما تقدم تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالأوضاع في اليمن والسودان وحول تسوية نزاع الصحراء الغربية والبرنامج النووي الإيراني وكذلك المسائل المتصلة بالدعوة لعقد مؤتمر عام 2012م الخاص بإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ووسائل توصيلها في الشرق الأوسط.
وأكد المشاركون على «الإهتمام المشترك في التدعيم المستقبلي لعلاقات التعاون بين روسيا والمنظمات العربية الإقليمية وعلى رأسها الجامعة العربية ومجلس تعاون دول الخليج العربي. كما أعرب الدبلوماسيون عن تأييدهم لبذل الجهد للخروج بأفضل النتائج من اللقاء الوزاري الثاني للحوار الإستراتيجي» روسيا- دول مجلس التعاون الخليجي» الذي سيعقد في الرياض والدورة الأولى لمنتدى التعاون العربي- الروسي الذي ستعقد في موسكو..>

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share