Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

سبيلنا لبناء الدولة

سبيلنا لبناء الدولة
كتب/ المحرر السياسي
< الحوار الشفاف والمفتوح الذي أجرته لجنة الحوار تكلل بالنجاح بعد أن التقت بكافة الأطياف السياسية في الداخل والخارج فشفافية الحوار الذي حدد ورسم له بعيداٍ عن الشروط المسبقة كما قال وبهذه الخطوة الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – سيخرج اليمن إلى بر الأمان وتودع الأزمات بتسوية سياسية وتاريخية ترتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 4102..
فنجاح اللقاءات في الداخل والخارج تأتي من استعراضها لطبيعة المرحلة واستيعابها لمقتضيات ومتطلبات الراهن وهي عملية ترتكز على أسس الحوار وترتبط باستجابة الأطراف للمشاركة فيه فاليمن بهذه الخطوة الهامة والجادة ستخرج من عنق الزجاجة وتفتح الباب على مصراعيه لايجاد يمن آمن ومستقر أساسه العدل وحرية الإنسان والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية..
فالحوار والاجتماع على طاولة واحدة تطرح فيها كافة القضايا هو الحل والمخرج من الأزمات وتوديع المناكفات والمكايدات التي لا تعمق سوى ثقافة الحقد والكراهية وثقافة التعصب الأعمى فاليمن واليمنيون بهذه الخطوة التاريخية سيثبتون للعالم بأنهم أصحاب حضارة ووئام وبناء وتنمية وإعمار..
الحوار هو سبيلنا إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون دولة المؤسسات وإننا بحاجة ماسة إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الضيقة والأنانية التي أدخلت الوطن والمواطن في أزمات لم يستطع الخروج منها .. فهل يصدق الحدس ويلتف الجميع نحو طاولة الحوار من أجل الوطن..>

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share