Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

«اليمني» يدشن مشروعاٍ لتقوية المجتمع المدني

«اليمني» يدشن مشروعاٍ لتقوية المجتمع المدني
< دشن المركز اليمني لقياس الرأي العام مشروع منتدى المجتمع المدني بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي (الأداة الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان).
ويهدف المشروع – الذي ينفذ على مدى عامين – إلى تقوية المجتمع المدني اليمني وتعزيز قدراته على التأثير الإيجابي في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان تبادل الأفكار والمعلومات والخبرات والاتصال بين الناشطين في مختلف المحافظات اليمنية كما يقوم على التنسيق والتعاون بين المنظمات على نحو أفضل.
ويتكون المشروع من عدة أنشطة أبرزها موقع إلكتروني باسم منتدى المجتمع المدنيcsfyemen.org ويقدم الموقع معلومات أساسية حول حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد وسيادة القانون وقاعدة بيانات لمنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الناشطة في هذه المجالات الأربعة وعناوينها ومجالات نشاطها وبما يمكنها من التواصل مع بعضها ويمكن المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية والمهتمين من التواصل معها.
كما يقدم الموقع معلومات حول حقوق المرأة والعنف القائم على النوع ومزيداٍ من المعلومات التي سوف تستخلصها استطلاعات الرأي التي سيقوم بها المركز عبر المشروع.
ويشمل المشروع أيضاٍ إصدار أربعة أدلة تعريفية تحمل عنوان سلسلة الدولة المدنية تشمل في المرحلة الأولى التعريف بـ ( سيادة القانون وحرية التعبير وحرية التجمع وحقوق المرأة والطفل). كما يشمل إقامة خمس ورش عمل في أمانة العاصمة وكل من عدن وتعز والحديدة والمكلا تكرس لبحث مجمل أنشطة المجتمع المدني سلباٍ وإيجاباٍ.
ويتضمن المشروع تقارير بحثية تعتمد على الاستطلاعات والاستبيانات التي ستنفذ لاحقا. وفي الخصوص ذاته ينفذ المركز استطلاعين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة والعدد ذاته للنشطاء الشباب.
كما يتضمن المشروع لقاءٍ موسعاٍ لمنظمات المجتمع المدني وناشطين وإعلاميين وبرلمانيين وسياسيين ومانحين يكرس لإعلان نتائج الاستطلاعات الأربعة.>

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share