Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشــــــة عـــمل حــــول التـــعريف بمشروع النافذة الواحدة

اختتام ورشــــــة عـــمل حــــول التـــعريف بمشروع النافذة الواحدة
< تختتم اليوم الأربعاء بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالإعلاميين حول التعريف بمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى بوزارة الزراعة والري بمشاركة قرابة 03 إعلامياٍ يمثلون مختلف الصحف ووسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية وهي ورشة نظمها ملتقى صناع الحياة بالتعاون مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية  USAID..
وأوضح الدكتور عبدالله ناشر الخبير الوطني للنافذة في تصريح لـ«الوحدة» أن مشروع النافذة الواحدة بوزارة الزراعة سيكون له تأثير كبير على الاستثمار في القطاع الزراعي حيث يحجم الكثير من المستثمرين عن الاستثمار في هذا القطاع بسبب الروتين الممل الذي يواجهونه في الإدارات المختلفة في الوزارة خاصة في ما يتعلق بإصدار التصاريح سواء مزاولة المهنة أو تصاريح الاستيراد وإطلاق شحنات السلع والمستلزمات ذات الصلة الواصلة من الخارج والتي تأخذ مدة طويلة يتعرض فيها المستثمر أو رجل الأعمال إلى إهدار الكثير من وقته والابتزاز وفرض الإتاوات وكذلك في ما يتعلق بمعاملات التصدير.. وإقامة المشاريع الزراعية والاستزراع..
مشيراٍ إلى أن ذلك يشكل عامل طرد للمستثمرين وليس عامل جذب لإنعاش هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات الرئيسية في دعم الاقتصاد الوطني..
ولفت إلى أن إنجاز النافذة الواحدة في وزارة الزراعة سيكون عاملاٍ من العوامل المشجعة على جذب المستثمرين من خلال تسهيل معاملاتهم وتوفير الكثير من الوقت والمال الذي يهدر بسبب إطالة إنجاز معاملات المستثمرين حيث ستعمل النافذة بشفافية أكثر وبأقل كلفة ممكنة بحيث ينعكس ذلك إيجابياٍ على المزارع وعلى المستهلك على اعتبار أن أي زيادة في الكلفة التي يدفعها التاجر أو رجل الأعمال تضاف على السلعة ويتحمل تأثيرها المزارع أو المستهلك الذي تصل إليه السلعة وأن النافذة الواحدة ستحقق قفزة كبيرة في تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي بشكل أوسع..>

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share