Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مهرجان العطاء السنوي يجاري إبداع المعاقين

مهرجان العطاء السنوي يجاري إبداع المعاقين
سبأ جميل: «مدينة التحدي» حلم نسعى إلى تحقيقه
تب / عبده حسين:
< من أجل تدعيم مبدأ التعايش الإنساني وتعميق روح الولاء الوطني بين كافة شرائح المجتمع وإيجاد بيئة مناسبة للمعاقين من خلال ايجاد ممرات خاصة بهم في الأسواق والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة تختتم جمعية التحدي لرعاية المعاقات السبت المقبل مهرجان العطاء السنوي الذي نظمته على مدى سبعة أيام تحت شعار «ابتسم فحياتك أحلى».
وأوضحت سبأ جميل – أمين عام الجمعية – في تصريح خاص لـ«الوحدة» أن المهرجان سيتخلله عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والألعاب الشعبية والجماهيرية والعديد من المخيمات التي تحوي كل ما هو جديد لجذب الجمهور وإيجاد بيئة مناسبة للمعاقين والمعاقات كي يمارسوا حياتهم الطبيعية كغيرهم من الناس دون أية حواجز أو معوقات.. مؤكدة أن الحلم الأكبر الذي تسعى إلى تحقيقه هو إنشاء مدينة التحدي للمعاقين كما أنها بصدد فتح فروع في عدد من محافظات الجمهورية بحيث لا تقتصر على أمانة العاصمة وعمران والبيضاء تحتضن أكثر من 1200 معاق ومعاقة من عموم المحافظات.. لافتة إلى أن الجمعية تقدم خدماتها لذوي الاعاقة خصوصاٍ المرأة في جوانب التعليم والتدريب والتأهيل والعلاج الطبيعي والوظائفي والنطقي حيث يتم تعليم الفتيات من الصف الأول حتى التاسع وبعدها يتم دمجهن في المجتمع أيضاٍ استطاعت الجمعية دمج المعاقات في مختلف الوزارات والشركات والجمعيات باعتبار أن الدمج أولوية من أولوياتنا بحيث نجعل المعاق يتحمل مسؤوليته دون أن يبقى عالة على المجتمع.
وعلى هامش المهرجان تقيم الجمعية معرضاٍ للحرف والمشغولات اليدوية والرسم على الزجاج والألواح خطته أياد بيضاء وأنامل ذهبية تحدت الاعاقة – بل قهرتها – وكسرت العزلة النفسية والاجتماعية التي يحاول البعض الصاقها بهذه الشريحة الهامة في المجتمع لكي تثبت أيضاٍ أنها شريحة منتجة تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للبلد والخروج من عزلتهن إلى سوق العمل..>

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share