Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مأساة جرحى الثورة!

في جمعة الكرامة أخذت هاتفي وبدأت أصور وفجأة أْصبت إصابة مباشرة في عيني اليمنى أْسعفت إلى المستشفى وفي اليوم التالي للعملية سألت الطبيب عن حالتي فصمت.. عندها عرفت أني قد فقدت عيني!

 

هذا ما حدث للثائر فواز الأسودي بِيúدِ أن ما حدث له بعد مرور عام على الحادثة الجريمة.. هو ورب الكعبة لمأساة حقيقية تؤرق حياة هؤلاء الثوار الأفذاذ..

 

لقاء/ أمين دبوان

 

< في البدء عرفنا باسمك ¿

 

– فواز محمد احمد الأسودي من مواليد محافظة تعز مديرية الشمايتين مواليد 1975م حاصل على مؤهل فني بيطري من المعهد الزراعي بصنعاء متزوج ولديه ولد وبنت وكنت أعمل كفني كهرباء

 

< ما سبب التحاقك بالثورة¿

 

– التحقت من أجل إسقاط النظام الذي افسد كل المؤسسات .

 

< صف لنا كيف أصبت ومكان الإصابة ¿

 

– أنا من ضمن مصابي جمعة الكرامة.. كنت اقضي معظم وقتي في الساحة وبيتي قريب من جولة الشهداء مكان مجزرة الكرامة فلما سمعت صوت إطلاق الرصاص هرعت مسرعاٍ إلى مكان الاشتباكات وبدأت اكسر الجدار مع الشباب حتى وصلنا إلى منتصف الجدار وبدأ الدخان يخف ورأيت البلاطجه على سطح احد المنازل أخذت تلفوني وبدأت أصور وفجأة وأنا اقرب الصورة أصبت إصابة مباشرة في عيني اليمنى وبعدها حاولت امسح الدم من عيني لأرى ما يحدث لكن لم استطع أن أرى شيئا حينها أسعفوني إلى المستشفى الميداني ثم إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وأدخلوني غرفة العمليات فخيطوا عيني وحاجبي وغطوها بشاش وفي اليوم الثاني جاء الدكتور إلى غرفة رقودي وفتح الشاش حاولت أن أغطي بيدي عيني اليسرى لأرى بعيني اليمنى ولكني لم أر شيئا فسألت الدكتور عن حالة عيني ولماذا لا أرى بها فصمت وخرج عندها عرفت بأني فقدت عيني..

 

< ما هي حالة إصابتك الآن ¿

 

– فقدت عيني اليمنى تماماٍ وأعاني ضعف النظر بعيني اليسرى ويزداد بشكل تدريجي وأخاف أن افقد بقية بصري كاملا وحاليا احتاج إلى عمليه فصل العصب وعملية تجميليه.

 

< هل تتلقى أي دعم أو رعاية ¿

 

– لا يوجد أي دعم سوى الرعاية التي تلقيتها وقت الإصابة ولقد قمت بمتابعة المستشفى الميداني وحولني إلى مؤسسة وفاء والمؤسسة حولتني على مستشفى ابن الهيثم وهناك الأطباء قالوا سوف يزرعون لي عينا سليكونية وهي نوع رخيص فرفضت كوني قد فحصت في مستشفى المغربي ونصحوني بعين مرجانية كونها لا تسبب التهابات وشكلها اقرب إلى شكل العين الطبيعي وإلى الآن وأنا أعاني..

 

<لماذا لم تجر العملية على حسابك ¿

 

– لأن ظروفي المادية لا تسمح ومن بعد الإصابة لم استطع مواصلة عملي كفني كهرباء فكلما ذهبت إلى شركة يعملون لي فحوصات اختبار القبول ويقولون ضعيف نظر وفاقد عين!!

 

< كلمة تود قولها ¿

 

– أدعو الشباب إلى الاستمرار حتى تحقيق أهداف الثورة كاملة غير منقوصة..

Share

التصنيفات: تحقيقات

Share