Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شاشات أصغر.. دولارات أكثر

يشهد مؤتمر آب فرونتس السنوي الذي تحاول فيه شركات الترفيه التلفزيوني الترويج لمنتجاتها في شارع ماديسون تغيرات جديدة في موسم عام 2012 ـ 2013 حيث أضافت الشركات الإعلامية المتخصصة في نشر الفيديو على الإنترنت أو وسائل الإعلام الرقمية الأخرى نفسها إلى تشكيلة العروض التي تقدمها شركات البث وقنوات الكابل.

 

وقد شهد الأسبوع الماضي تدشين معرض «إلكترونيك كونتنت نيو فرونتس» أو «الواجهات الجديدة للمحتوى الرقمي» حيث تنظم شركات جديدة مثل «إيه أو إل» و«غوغل» مع «يوتيوب» و«هولو» و«مايكروسوفت» و«فيفو» و«ياهو» فعاليات إلى جانب الشركات الكبيرة التي تشارك بصورة دائمة في هذا الحدث مثل «إم تي في» و«أكسجين» و«سكريبس نتوريكس إنترآكتيف» و«سيفي».

 

ويهدف معرض نيوفرونتس أو نيو أب فرونتس تشجيع المعلنين والوكالات على إنفاق المزيد من الأموال على الإعلانات الرقمية إما بزيادة الميزانيات أو تحويل جزء مما يقدر بـ70 مليون دولار تنفق سنويا على الإعلانات التجارية التلفزيونية إلى الإعلام الرقمي. الإنفاق على الإعلانات على فيديو الإنترنت يتنامى بقوة لكنه ما يزال محدودا حيث يقدر بنحو ملياري دولار.

 

ويقول مارك بيتشنج مسؤول الاستراتيجية في شركة «ديجيتاس» وكالة رقمية مملوكة لشركة «بابليسايز غروب» في مؤتمر ديجيتاس نيو فرونت يوم الخميس: «في البداية كان الهدف من مؤتمر نيو فرونتس لفت الانتباه إلى التغيير لكنه تحول من دافع للبحث عن أفضل الممارسات إلى البحث عن الفرص».

 

وقد لعبت شركة «ديجيتاس» التي تقيم مؤتمر نيو فرونت السنوي منذ عام 2008 دورا أساسيا في دفع الشركات الإعلامية على الموافقة على سلسلة من العروض التقديمية المنسقة التي تقام في آخر أبريل وبداية مايو (أيار) تحت مظلة مهرجان «نيو فرونتس للمحتوى الرقمي»..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share