Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ تعز يمنح مديري المكاتب التنفيذية مهلة 3 أشهر لإثبات كفاءاتهم

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن الحفاظ على الأمن ورفع مستوى التعليم والاهتمام بالجانب الصحي والنظافة والتحسين وإعادة الانضباط الوظيفي من أولويات المرحلة القادمة التي يجب علينا جميعاٍ التكاتف من أجل إنجاحها.. وأشار محافظ تعز في مؤتمر صحفي عقده مطلع الأسبوع الجاري بديوان المحافظة إلى أنه منح فرصة ثلاثة أشهر لمديري العموم لتحسين الأداء في المكاتب التنفيذيةº ومن لم يثبت كفاءته سيتم تغييره.. وكشف شوقي عن مقترح سيتقدم به إلى الحكومة بخصوص مدينة «الحوبان» السكنية لذوي الدخل المحدود بإعطاء الأولوية لأسر الشهداء من المواطنين وأفراد الأمن والجيش ممن استشهدوا خلال العام الماضي 2011م داعياٍ أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاٍ واحداٍ وترك المماحكات السياسية من أجل إعادة المدنية إلى المحافظة وجعلها المحافظة النموذجية في الجمهورية.. وبين المحافظ أن القطاع الخاص سيعلن قريباٍ عن إنشاء مدن سكنية في منطقتي بيرباشا والحوبان.

 

وأوضح شوقي أن البنك الدولي متحمس لمشروع تحلية المياه والذي يعد المشروع الحيوي الذي سيغذي تعز وإب منوهاٍ إلى أن مناقصة المشروع جاهزة للإعلان حيث ستكون شركة مساهمة مختلطة مشيراٍ إلى جملة من العقبات قد تقف أمام المشروع والمتمثلة في طلب الشركة الممولة للمشروع التزاما من مؤسسة المياه بتحصيل الموارد المالية وتوريدها فوراٍ مشيراٍ إلى أن وزراء المالية والمياه والتخطيط بذلوا جهوداٍ في هذا المشروع.

 

وفي ما يتعلق بتحصيل الضريبة قال: هناك تجاوزات في عمليات التحصيل على مستوى الجمهورية مضيفاٍ أن نسبة «ضريبة القات» التي تورد إلى السلطة المحلية لا تمثل 35% مما يتم تحصيله منوهاٍ إلى أنه تم إعداد آلية لعملية التحصيل وإعادة النظر في صرف الحوافز المجزية والمناسبة للمتحصلين من أجل زيادة عملية التحصيل.

 

وفي الجانب الرياضي أشار إلى أنه سيتم استكمال العمل في الاستاد الرياضي والصالة المغلقة.. وأضاف محافظ تعز أنه يوجد توجْه لتأهيل خريجي الجامعات وإيجاد فرص عمل لهم سواء في الداخل أو في الخارج مشيراٍ إلى أن مركز دراسات الجدوى أعدِ دراسة لتأهيل (45) ألف جامعي.. ورحب شوقي بالنقد البناء وتصحيح الوضع وقال: الإعلامي ترتفع مرتبته عند مناقشة قضية مرتكزة على معلومات..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share