Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قروض للعاطلين من خريجي الجامعات والمعاهد الزراعية بمبلغ 500 مليون ريال

قال مدير عام الائتمان الزراعي ببنك التسليف التعاوني والزراعي « كاك بنك « المهندس خالد عبد المغني أن البنك دشن فعليا برنامج دمج الخريجين الشباب في العملية الإنتاجية والذي يستهدف خريجي الجامعات والمعاهد الزراعية والبيطرية والسمكية الذين لم تتوفر لهم فرص عمل ولم يلتحقوا وظيفيا بالجهاز الإداري للدولة إضافة إلى صغار المزارعين والصيادين.

 

وأوضح المهندس خالد عبدالمغني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأهداف العامة للبرنامج الممول من قبل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي بمبلغ 500 مليون ريال تتمثل في خلق فرص عمل جديدة لفئة الشباب الخريجين المستهدفين و تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لهم.

 

مضيفاٍ أن البرنامج يهدف إلى تحفيز الشباب للولوج في مجال الاستثمارات الصغيرة وإكسابهم المعارف والخبرات العملية في هذا المجال والمساهمة في تحسين مستويات ونوع الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال المشاريع المنفذة بسبب دخول كادر متعلم ولديه إلمام جيد بالجوانب الاقتصادية والصحية والبيئيةإلى جانب إنتاج أنماط تنموية إقراضيه جديدة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع إمكانية تسويق هذه الأفكار تمهيدا لاعتمادها من قبل الجهات التمويلية الأخرى في البلاد فضلا عن إعادة الريف والساحل اليمني إلى العملية الإنتاجية عبر إحياء العديد من الصناعات الشعبية التي شارفت على الاندثار.

 

ولفت إلى أن الاتجاهات العامة للبرنامج والتي يأمل البنك تحقيقها تتضمن خفض نسبة البطالة المستشرية بين أوساط الشباب الخريجين المستهدفين والمساهمة الإيجابية في التقليل من مستويات الفقر بشكل عام وبالأخص في فئة الشباب و رفع المستوى المعيشي لأسر المستهدفين.

 

وأشار المهندس خالد عبدالمغني إلى أن آلية عمل البرنامج تتمثل في تقديم قروض للمستهدفين لتمكينهم من تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل .. مبينا أن تلك المشاريع التي سيتم تمويلها هي ذات طابع خدمي وإنتاجي وتشمل المجالات الإنتاجية الزراعية النباتيةوالحيوانية والسمكيةوكذا المجالات التسويقية الزراعية والسمكية..

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share