Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة دور الإعلام في تعزيزالديمقراطية المحلية

تقيم مؤسسة تمكين للتنمية «TDF  » بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية «MEPI  » اليوم الخميس ورشة عمل حول «دورالإعلام في تعزيز الديمقراطية المحلية في اليمن».

 

وأوضح مراد الغارتي رئيس المؤسسة في تصريح لـ«الوحدة» أن الندوة تهدف إلى المساهمة في تنسيق الجهود بما يفعل دور الإعلام في تنمية الديمقراطية المحلية المتمثلة في المشاركة العامة وصنع القرار باعتبارها ركنا أساسيا من أركان العملية الديمقراطية ككل حيث أن الديمقراطية المحلية والنظام المحلي يكونان أكثر فاعلية وقدرة كلما كان النظام الديمقراطي أكثر قوة وشفافية.

 

لافتاٍ إلى أن الورشة تسعى إلى الخروج برؤية وخطة موحدة يجمع عليها المشاركون لتحسين وتعزيز دور الإعلام في التنمية الديمقراطية المحلية لأن الإعلام يلعب دورا أساسيا وتنويريا وقد شكل مؤخرا رافدا هاما في بلورة وصياغة التوجهات والآراء السياسية والمجتمعية نحو بناء مجتمع ديمقراطي منفتح ونظرا لما له من تأثير على جميع الناس وعلى كل المستويات فإنه سيعمل على نشر وتعميق الثقافة والممارسة الديمقراطية العامة.

 

يشارك في الورشة كوكبة من المتخصصين إلى جانب عدد من الصحافيين والإعلاميين والأكاديميين والناشطين وممثلين عن المنظمات وعن وزارة الإدارة المحلية من عشر محافظات.

 

وستناقش عدة محاور تتناول الآليات والوسائل والأولويات اللازمة لتعزيز دورالإعلام وانتقاله من التغطية الإخبارية إلى التوعية والمشاركة الفاعلة بمختلف وسائله ومساهمة الانترنت في ذلك ودور الإعلام في تعزيز الديمقراطية المحلية في إطار الدولة المدنية ودوره كسلسلة رقابية وتوعوية تعمق ثقافة الديمقراطية المحلية إضافة إلى تقديم قراءات للديمقراطية المحلية في السلوكيات الإعلامية لساحات التغيير وهل تشكل الهياكل الإعلامية للساحات بنى مؤسسية تعزز الديمقراطية المحلية..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share