Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

«رنين!» تدعو الاحزاب إلى تبني كوتا شبابية

دعت مؤسسة رنين اليمن الاحزاب السياسية الى تبني نظام الكوتا في هياكلها و أثناءعمليات اتخاذ القرار لضمان إشراك وتمثيل الشباب في القرارات المهمة و الالتزام بخطة زمنية لإشراك الشباب في الأحزاب السياسية وتحمل المسؤولية في حالة الإخفاق في تطبيق الخطة في الموعد المحدد.واعتماد مجموعة من المؤشرات لمراقبة تقدم الأحزاب في مجال إشراك الشباب سياسياٍ داخل الأحزاب وإنشاء لجنة داخل كل حزب أو خارج الأحزاب لمراقبة هذا التقدم.

 

واشارت في تقريرها عن مشروع « وصل صوتك» الى تبني رسائل الاتصال التي تتفاعل معها مختلف شرائح وقطاعات المجتمع والعمل على تطوير قنوات تواصل أفضل بين الأحزاب وقطاعات المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص وتنشيط قطاعات الشباب داخل الأحزاب وتنفيذ البرامج لتحفيز نشاطات هذه القطاعات وتصميم وتنفيذ برامج بناء القدرات لإعداد وتأهيل الشباب لتولي مناصب قيادية داخل الأحزاب.

 

وأوضح رأفت الأكحلي  المدير التنفيذي للمؤسسة أن مركز الإشراك السياسي للشباب التابع لمؤسسة رنين! قدم نسخة من هذه التوصيات لقادة الأحزاب الرئيسية في اليمن وسيقوم المركز بمتابعة تنفيذ هذه التوصيات والقيام بمشاريع وفعاليات متواصلة في الفترة المقبلة لتعزيز الإشراك السياسي للشباب.

 

يذكر أن مؤسسة رنين! اليمن هي مؤسسة شبابية تعمل على إيصال أفكار وآراء الشباب الى ساحات صياغة السياسات العامة في اليمن ودعم المشاريع الشبابية, كما تعمل المؤسسة على توفير فرص تدريب لتطوير مهارات الشباب اليمني في مجالات القيادة المدنية وتحليل السياسات العامة وخلق مناخ سياسي يعنى بتطوير سياسات أكثر استدامة, وقبول الشباب كأحد الشركاء الأساسيين في عملية صياغة وتنفيذ السياسات العامة..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share