Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بري يتقدم بأول استجواب عن فساد بطرس غالي وجمال مبارك والتلاعب بثروات المصريين

تقدم مصطفى بكري نائب دائرة حلوان والمعادي بأول استجواب في مجلس الشعب عن فساد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي.
وجه بكري اتهامه إلى بطرس غالي بالتآمر مع جمال مبارك نجل الرئيس السابق وأمين السياسات بالحزب الوطني المنحل بالتلاعب بثروات وحقوق المصريين من خلال فرض سياسات تخدم مصالح فئة معينة من رجال الأعمال. كما يتعرض الاستجواب لما أسماه الفساد المشترك بين غالي ونجل مبارك بالاشتراك مع وزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد ووزير الاستثمار السابق محمود محيى الدين في عمليات الخصخصة وما جرى فيها من نهب وخصوصا عمليات بيع شركات الأسمنت.
قال بكري في تصريحات صحفية:إن أكبر صورة تجلى فيها فساد غالي وجمال مبارك المشترك كانت في إهدار أموال التأمينات والمعاشات منذ صدور القرار الجمهوري عام 2005م والذي يقضي بضم أموال صندوقى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى إشراف وزراة المالية.
أكد بكري: أن غالي تعمد الإساءة لأموال الصندوقين وغيرهما مما أدى إلى تراجع حجم أموال الصندوقين التي بلغت في موازنة 30 يونيو 2011م نحو 456  .  5 مليار جنيه واستحوذت وزارة المالية منها على 445  .  53 مليار جنيه في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة وحتى الآن إقرار الزيادة المطلوبة لأصحاب المعاشات بما لا يقل عن 30٪ من شامل المعاش اعتبارا من يناير 2012م بعد أن تدهورت أحوالهم بسبب تدني ما يحصلون عليه من معاشات..
Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share