Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

التلال يخوض مباراة في الدور التمهيدي في كأس الاتحاد الآسيوي .. العروبة يقابل كاظمة وأربيل وبنغال

 أوقعت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلي بلادنا في البطولة فريقي العروبة والتلال في المجموعة الثانية في دور المجموعات بالنسبة للعروبة إلى جانب كل من كاظمة الكويتي وأربيل العراقي وبنغال الهندي فيما جاء التلال في مواجهة فريق فيكتوري المالديفي ضمن الدور التمهيدي لتحديد المتأهل منهما إلى دور المجموعات حيث أجريت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وأيضاٍ بطولة دوري أبطال آسيا أواخر الآسبوع الماضي والتي أسفرت عن توزيع الفرق المشاركة في البطولتين كالتالي:
كأس الاتحاد الآسيوي
أسفرت قرعة الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2012م التي جرت عن وقوع نادي العروبة بطل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الماضي2010/2011م في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه فرق (كاظمة الكويتي وأربيل العراقي وايست بنغال الهندي ) فيما منحت القرعة فريق التلال وصيف الدوري فرصة استضافة فيكتوري المالديفي ضمن منافسات الدور التمهيدي والتي ستقام يوم 18 فبراير 2012م على أرض نادي التلال حيث يتأهل الفائز من هذه المقابلة للعب في المجموعة الخامسة من الدور الأول التي تضم الشرطة السوري والصفاء اللبناني والزوراء العراقي.
ويشار إلى أن هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تشهد خلالها البطولة إقامة مباريات الدور التمهيدي من أجل تحديد الفرق التي تحصل على حق المشاركة في الدور الأول.
وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق المشاركة في البطولة في ثمان مجموعات وكالتالي:
المجموعة الأولى/القادسية (الكويت) الاتحاد (سوريا) الفيصلي (الأردن) السويق (عمان)
المجموعة الثانية/ايست بنغال (الهند) كاظمة (الكويت) أربيل (العراق) العروبة (اليمن)
المجموعة الثالثة/العهد (لبنان) الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (2) الكويت (الكويت) في بي (المالديف)
المجموعة الرابعة/الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (1) سالغواكار (الهند) بطل كأس عمان (يحدد لاحقاٍ) الوحدات (الأردن)
المجموعة الخامسة/الشرطة (سوريا) الصفاء (لبنان) الفائز من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي (التلال اليمني أو فيكتوري المالديفي) الزوراء (العراق)
المجموعة السادسة/كيتشي (هونغ كونغ) تيرينغانو (ماليزيا) سونغ لام (فيتنام) تامبينز روفرز (سنغافورة)
المجموعة السابعة/يانغون يونايتد (ميانمار) سيتزنز (هونغ كونغ) هوم يونايتد (سنغافورة) الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا
المجموعة الثامنة/كيلانتان (ماليزيا) اياياوادي يونايتد (ميانمار) اريما (إندونيسيا) نافيبانك سايغون (فيتنام)
دوري أبطال آسيا
أما قرعة دوري أبطال أسيا 2012م  فقد أوقعت القرعة نادي الاتحاد السعودي الفائز باللقب مرتين من قبل في المجموعة الثانية في مواجهة العربي القطري وبني ياس الإماراتي وباختاكور الأوزبكي.
وأوقعت القرعة نادي الهلال السعودي بالمجموعة الرابعة إلى جانب الغرافة القطري وبيروزي الإيراني والفائز من الدور التمهيدي (1).
كما ضمت المجموعة الأولى الريان القطري والجزيرة الإماراتي وناساف الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي (2) والثالثة سيباهان الإيراني والأهلي السعودي ولخويا القطري والنصر الإماراتي.
وتشهد البطولة مشاركة 32 نادياٍ من بينها 28 ضمنت المشاركة بشكل مباشر في الدور الأول إلى جانب أربعة أندية (2 من غرب آسيا و2 من شرق آسيا) سيتم التعرف عليها بعد إقامة مباريات الدور التمهيدي.
ويقام الدور التمهيدي الأول يوم 11 فبراير 2012م على أن تجري مباريات الدور التمهيدي الثاني يوم 18 من ذات الشهر وبحيث تودع الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي الأول منافسات بطولات الأندية الآسيوية في حين تشارك الأندية الخاسرة من الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي 2012م.
وتم تقسيم الفرق المشاركة على ثماني مجموعات أربعة في غرب آسيا وأربعة في شرق آسيا وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني (دور الـ16).
وكان نادي السد القطري توج بلقب النسخة الماضية من البطولة بعد ما تغلب على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح في جيونجو علماٍ بأن السد أخفق في التأهل للنسخة المقبلة من البطولة.
وفيما يلي نتائج القرعة:
المجموعة الأولى/الريان (قطر) الجزيرة (الإمارات) ناساف (أوزبكستان) الفائز من الدور التمهيدي (2)
المجموعة الثانية/الاتحاد (السعودية) العربي (القطري) بني ياس (الإمارات) باختاكور (أوزبكستان)
المجموعة الثالثة/سيباهان (إيران) الأهلي (السعودية) لخويا (قطر) النصر (الإمارات) المجموعة الرابعة/الفائز من الدور التمهيدي (1) بيروزي (إيران) الهلال (السعودية) الغرافة (قطر)
المجموعة الخامسة/غامبا أوساكا (اليابان) الفائز من الدور التمهيدي (1) بونيودكور (أوزبكستان) الفائز من الدور التمهيدي (2)
المجموعة السادسة/أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) بطل كأس امبراطور اليابان (يحدد لاحقاٍ) بريسبان روار (أستراليا) بكين غوان (الصين)
المجموعة السابعة/تيانجين تيد (الصين) سيونغنام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية) ناغويا غرامبوس (اليابان) سنترال كوست مارينرز (أستراليا)
المجموعة الثامنة/بطل كأس تايلاند (يحدد لاحقاٍ) غوانغزهو ايفرغراند (الصين) تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) كاشيوا ريسول (اليابان)
قرعة الدوري التمهيدي
ومنحت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2012م نادي الاتفاق السعودي فرصة التأهل مباشرة إلى الدور التمهيدي الثاني حيث يتقابل مع الفائز من الاستقلال الإيراني ومواطنه زوباهان.
ويقام الدور التمهيدي الأول يوم 11 فبراير 2012م حيث يلتقي الاستقلال مع زوباهان في طهران على أن يتأهل الفائز منهما لمقابلة الاتفاق يوم 18 فبراير.
ويلعب الفائز من هذه المقابلة ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول من البطولة إلى جانب الريان القطري والجزيرة الإماراتي وناساف الأوزبكي وفي المباراة الثانية للدور التمهيدي الثاني يتقابل الشباب الإماراتي مع نيفتشي الأوزبكي يوم 18 فبراير أيضاٍ في الإمارات ويلعب الفائز من هذه المواجهة ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة بيروزي الإيراني والهلال السعودي والغرافة القطري.
أما في تصفيات منطقة شرق آسيا فقد تأهل أديلايد يونايتد الأسترالي مباشرة إلى الدور الأول من البطولة بحسب القرعة وفي المقابل تجمع المباراة الثانية ضمن الدور التمهيدي للبطولة بين بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وبطل مسابقة كأس تايلاند الذي يحدد لاحقاٍ حيث تقام المباراة يوم 18 فبراير في كوريا الجنوبية ويلعب الفريقان المتأهلان عن التصفيات (أديلايد يونايتد والفائز من مباراة بوهانغ وبطل كأس تايلاند) ضمن بالمجموعة الخامسة إلى جانب غامبا أوساكا الياباني وبونيودكور الأوزبكي).
وفيما يلي برنامج مباريات البطولة:
الدور التمــهيدي الأول: 11 فـــــبراير 2012م
الدور التمهـــــيدي الثاني: 18 فـــبراير 2012م
الدور الأول:
الجولة الأولى: 6 و7 مارس 2012م
 الجولة الثانية: 20 و21 مارس 2012م
الجولة الثالثة: 3 و4 أبريل 2012م
الجولة الرابعة: 17 و18 أبريل 2012م
الجولة الخامسة: 1 و2 مايو2012م
الجولة السادسة: 15 و16 مايو 2012م
دور الـ16: 29 و30 مايو 2012م..
Share

التصنيفات: الرياضــة

Share