Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عباس يلتقي مشـــعل

عباس يلتقي مشـــعل
لبحث قــضايا المصــــــالحة الوطنية.. غداٍ
> تستضيف العاصمة المصرية القاهرة الخميس لقاء هاما يجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل.
وسيبحث الاجتماع المرتقب ثلاثة ملفات أولها منظمة التحرير الفلسطينية حيث سيتم التباحث في أمور تفصيلية تتعلق بكيفية تفعيلها وإعادة هيكلتها بما يتوافق مع مطالب الفصائل المقاومة.
ويتعلق الملف الثاني بتشكيل الحكومة في الفترة المقبلة التي ستشهد إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية علما بأن هذه الحكومة ستتولى ملفات عديدة منها ملف المصالحة وملف توحيد الأجهزة الأمنية.
أما الملف الثالث فيتعلق بالانتخابات وكيفية إدارتها ويتوقع أن يتم خلال ستة أشهر من اختيار رئيس الحكومة المقبلة.
كانت الأنباء السابقة تحدثت عن وجود ضغوط هائلة على القيادة الفلسطينية وتحديداٍ على رئيس السلطة الفلسطينية لإفشال لقائه المرتقب في القاهرة مع مشعل.
قطع العلاقات
وحسب صحف إسرائيلية فإن الضغوط لم تتوقف عند حد وقف إسرائيل تحويل أموال الضرائب أو وقف الدعم الأميركي للسلطة بل تجاوزت ذلك إلى تهديدات بقطع العلاقة مع السلطة وتهديد لمصر أيضاٍ.
وتتباين تقديرات المحللين السياسيين في أحاديث منفصلة للجزيرة نت حول مدى قدرة الرئيس الفلسطيني على تحمل ومواجهة هذه الضغوط مرجحين مجموعة سيناريوهات لتجاوز هذه الضغوط..
صحيفة معاريف الإسرائيلية أفادت الأحد بأن الإدارة الأميركية تسعى مع إسرائيل للضغط على السلطة الفلسطينية ومصر لمنع تشكيل حكومة وحدة فلسطينية لا تعترف بشروط الرباعية الدولية..<

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share