Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

رفض لارتداء الحجاب في الإصلاحيات
> طالب فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بولاية “مينيسوتا” إدارة الشرطة بمنطقة “شيربيرن” بتوفيق أوضاع المسلمات بالإصلاحيات الدينية والسماح لهن بارتداء الحجاب.
وأتت هذه المطالبة بعد أن رفض “جويل بروت” – رئيس الشرطة – ذلك المطلب مؤكداٍ أن إدارة الشرطة لن تغير سياستها وأنها لا تسمح بالملابس ذات الطبيعة الثقافية الشخصية بأماكن الاحتجاز.
وتأتي هذه الممارسة العنصرية والتمييزية المناهضة لحق ممارسة الشعائر الدينية لتتناقض مع تعهد “ميشيل ديفيز” – قاضي محكمة المقاطعة – بتلبية المتطلبات الدينية للمسلمات المتعلقة بملابسهن.
 وذكرت شبكة الألوكة أن محامي حضانة “بيبي لو” في مدينة “شانتلوليه فينيه” الفرنسية أعلن أن حظر ارتداء الحجاب والرموز الدينية في الحضانة أصبح سارياٍ وذلك بعد قرار محكمة الاستئناف في “فرساي” بخصوص هذا الموضوع.
يْذكِر أن هذه الحضانة – التي تقع في حي شعبي في “شانتلوليه فينيه” وقد أقيلت موظفة في عام 2008 بسبب رفضها خلع حجابها ومن جانبها فقد قامت الموظفة بالاعتراض على هذه الإقالة وقامت برفع دعوى قضائية ولكن تم رفضها من قبل المحكمة في ديسمبر 2010 ..< 

 

إلغاء رخصة بناء مسجد في مرسيليا
> ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن محكمة ادارية فرنسية ألغت رخصة بناء المسجد الكبير في مدينة مرسيليا حيث تقطن جالية ضخمة من المسلمين.
وقررت المحكمة الادارية الأخذ برأي المقرر العام وهو قاض مستقل مهمته تقديم النصح للمحكمة والذي كان اعتبر خلال جلسة استماع في 20 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي ان مشروع بناء المسجد ما زال يشوبه نقص لناحية خطط مواقف السيارات التابعة له.
وأضاف المقرر العام ان مخطط بناء مرآب يتسع لـ450 سيارة »لم يتم الالتزام به رسمياٍ أو إدراجه في مخطط« المشروع. واستندت المحكمة أيضاٍ في رفضها المشروع الى عدم كفاية الضمانات لجهة اندماج مشروع البناء في الإطار العام للأبنية المجاورة.
وكان المقرر العام طلب في ايلول (سبتمبر) 2010 إلغاء رخصة البناء التي مْنحت في أيلول 2009 لكن القضية أْرجئت بعد ما تقدمت الجهة المشرفة على المشروع بوثائق جديدة. وفي أيار (مايو) الماضي صدرت رخصة معدلة لكن عدداٍ من سكان وتجار الحي تقدموا مجدداٍ بدعوى لإلغاء الترخيص معتبرين أن المسجد »سيجعل الوصول الى مؤسساتهم أمراٍ صعباٍ«.
وتقع الأرض المقرر إقامة المسجد عليها في حي سان لويس في شمال مرسيليا. ووفق المشروع سيرتاد المسجد معدل وسطي من 150 مصلياٍ يومياٍ وبين ألف و1500 مصل أيام الجمعة وبين 10 و14 ألف مصل أيام الأعياد..
Share

التصنيفات: نور على نور

Share