Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مبــــاااالغة !!

 خطوة إيجابية قامت بها وزارة التربية والتعليم لتعزيز وغرس الولاء الوطني في كل مدارس الجمهورية وذلك بضرورة نشر علم الجمهورية اليمنية والاهتمام بوجود سارية للعلم لكل مدرسة وشعار يلصِق في الزي المدرسي لأبنائنا الجميل في الأمر أن يكون مكتب إدارة إحدى المدارس يغص ويعج بكم هائل من الأشكال والمجسمات والصور والزينات للعلم الجمهوري !!..
فهل نعتبر المبالغة في الشيء عدم الاقتناع به!!.. وهل يكفي أن يكون الولاء الوطني مجرد صور وشعارات¿¿ 
 أم أن الولاء الوطني هو عقيدة وطنية أساسية راسخة لا بد أن تْعمق نفسياٍ وروحياٍ لدى الأجيال كيف لجيل الغد أن يدافع عن هذا الوطن إذا كان ولاؤه لوطنه مجرد شعار يرتديه.. كيف لجيل الغد أن يشعر بالانتماء والمواطنة وهو لم يدرك منه سوى صورة يعلقها على حائط صفه الدراسي ..ليس إغفالاٍ لأهمية الرموز فلها جوانبها النفسية  أيضا لكن الأهم ألا تكون رموزاٍ جوفاء إذ لا بد أن تعمق بالعلم والمعرفة عن قيمة الوطن والولاء للوطن..
فلو أنك من باب الفضول سألت طفلك ماذا يعني لك الولاء للوطن ¿¿ ماذا ستكون إجابته .. هل سيجيبك إجابة منطقية أو شبيهة لها أم سيجيب بأنه شعار يضعه على قميصه المدرسي أو صورة تعلق على جدار حائط صفه الدراسي !!  ..
 أليس الأجدر بالإضافة للرموز أن تكون ثمة مادة دراسية علمية مستقلة عن الوطن وحب الوطن والولاء للوطن من ضمن الخارطة التعليمية والمقررات الدراسية أو حتى على الأقل إقامة دورات تدريبية لمعلمين حول هذا الجانب وإقامة أنشطة مدرسية تناقش حب الوطن من زوايا تربوية لإمكانية ترسيخها وتعميقها لدى أبناء اليوم وجيل المستقبل .¿!

 

إشراق دلال
Share

التصنيفات: منوعــات

Share