Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إسرائيل تصعøد لضرب المقاومة بغزة

صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي على سلسلة خطوات تصعيدية للرد على المقاومة الفلسطينية في حين وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيراٍ شديد اللهجة من مغبة إطلاق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.
في غضون ذلك أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تعطيل الدراسة اليوم في مؤسسات التعليم المختلفة في مناطق بئر السبع وعسقلان وأشدود المتاخمة لقطاع غزة.
 وقال نتنياهو مخاطبا البرلمان في افتتاح دور الانعقاد الشتوي أمس الاول إن إسرائيل ستستخدم قوتها وعزمها ضد المسلحين وستتبع سياسة “إذا هِم أحد بقتلك فاقتله أولا”.
وكان مصدر فلسطيني أعلن الاثنين التوصل إلى اتفاق جديد لتثبيت التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية بعد الغارة الجوية الإسرائيلية التي خرقت التهدئة مساء الأحد وأدت إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.
وبهذه الغارة ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ ظهر السبت إلى 12 بينهم تسعة نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  , مقابل مقتل إسرائيلي جراء الرد بإطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.
 وبدأت أحدث جولة من العنف حين هاجمت إسرائيل قواعد للجهاد الإسلامي في غزة بضربات جوية يوم السبت فقتلت تسعة من عناصر الحركة.
 وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي أكثر من ثلاثين صاروخاٍ على إسرائيل يومي السبت والأحد فقتلت إسرائيليا في مدينة عسقلان وأصابت ما لا يقل عن شخصين..
Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share