Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ألمانيا توقف صفقة بيع غواصة نووية لإسرائيل

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إعادة النظر في بيع غواصة من نوع “دولفن” ذات القدرة على حمل رؤوس نووية إلى إسرائيل وذلك عقب خلافات نشبت بينها وبين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بسبب استمرار بناء المستوطنات.
ونقل الموقع الإلكتروني للقناة الثانية الإسرائيلية عن مصادر سياسية ألمانية قولها : “إن ميركل قررت إعادة دراسة نقل الغواصة لإسرائيل بعد أن شعرت بإحباط بسبب تعطيل نتنياهو لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين”.
وأضافت المصادر الألمانية أنه ميركل اعتقدت أن نتنياهو أعرب عن استعداده لتجميد البناء الحومي في المناطق الفلسطينية المحتلة ولكن اكتشفت في الشهر الماضي إعادة البناء.
المستشارة الألمانية وبخت رئيس الحكومة الإسرائيلية على ذلك وقالت أنها لا تفهم قراره بالأخص على خلفية إعلان الرباعية التي وصلت مسبقاٍ قبل أيام معدودة من ذلك مما تأكد لها أن نتنياهو لا ينوي الاستجابة إلى الشروط الضرورية لاستئناف المحادثات مع الفلسطينيين.
وفي السياق ذاته أعرب مسئولون كبار في المنظومة الأمنية الإسرائيلية عن قلقهم العميق من عدم وصول الغواصة الألمانية لإسرائيل.
وكانت الغواصة الألمانية من المقرر أن تكون السادسة في العدد الذي تحتفظ به إسرائيل وأن تكون جزء من الأسطول الاستراتيجي الذي يحمل على متنه صواريخ نووية..
Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share