Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نصف مليار صيني يستخدمون الإنترنت

ذكرت وسائل إعلام حكومية صينية أن عدد مستخدمي الإنترنت الصينيين بلغ الآن أكثر من 500 مليون شخص وهو رقم يزيد بنحو 60 في المئة على مجمل سكان الولايات المتحدة.

 

وقال رئيس المكتب الاعلامي بمجلس الدولة الصيني وانغ تشن ان “أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان فيها ما يقرب من 40 في المئة من سكانها البالغ عددهم 1  ,  3 مليار نسمة يستخدمون الإنترنت”.

 

وأبرز وانغ ستة مجالات حيث تطرح الإنترنت تحديات بالنسبة للصين بما في ذلك تطوير الابتكارات الخاصة وحماية حقوق الملكية الفكرية ولكن تحدث أيضا عن التحديات التي تعقد الشبكات الاجتماعية للصين حيث تواجه شركات الإنترنت متطلبات الرقابة الصارمة.

 

وقال وانغ “في العالم تقاسم الناس مزيدا من المعلومات عبر الشبكات الاجتماعية التي جلبت الراحة للناس والتحديات الجديدة في نفس الوقت فقد حفزت الجرائم العنيفة في بعض أجزاء العالم وهذا العام نتطلع للنظر في كيفية منع إساءة استخدام الشبكات الاجتماعية”.

 

واستخدمت وسائل الاعلام الاجتماعية في المملكة المتحدة خلال أعمال شغب في آب (أغسطس) وظهرت أدى بعض المناقشات الداعية لحظر استخدام مواقع مثل “تويتر” و”فيسبوك” خلال أعمال الشغب.
 وأضاف وانغ “ينبغي لجميع أصحاب المصلحة حماية قوانين وقواعد الأخلاق الاجتماعية. يجب عليهم الامتناع عن تعريض المصالح الوطنية والمصالح العامة والحقوق والمصالح المشروعة لمواطنين آخرين للخطر. يجب علينا تنسيق تدفق آمن وحر للمعلومات”..
Share

التصنيفات: الصفحة الأخيرة

Share