Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

54 ألف نازح جراء المواجهات ضد القاعدة في أبين

 أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني أن عدد النازحين جراء المعارك المسلحة الدائرة بين أفراد القوات المسلحة والأمن وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين بلغ نحو 54 ألف نازح.
جاء ذلك خلال لقاء الكحلاني في عدن بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة برئاسة هاني المجالي والتي زارت المحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره محافظ أبين صالح حسين الزوعري استعرض الوزير الكحلاني تطورات الأوضاع جراء الأزمة السياسية الراهنة التي تعيشها اليمن والتي انعكست سلبياٍ على حياة المواطنين نتيجة خروج الاعتصامات والمظاهرات التي بدأت في فبراير الماضي عن إطارها السلمي وإخلالها بالقواعد والنظم من خلال حمل السلاح وقطع الطرقات وقيام عناصر مسلحة إرهابية بالتغلغل والانتشار في بعض المناطق لتنفيذ مخططاتها الإرهابية .
وتطرق الكحلاني إلى الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون من محافظة أبين إلى محافظتي عدن ولحج والبالغ عددهم نحو 54 ألف نازح جراء المعارك المسلحة الدائرة بين أفراد القوات المسلحة والأمن وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والتي خلفت وراءها عددا كبيرا من القتلى والجرحى وشردت الآلاف من منازلهم..
Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share