Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

70 طالباٍ وطالبة من ليات جامعة عدن ينفذون حملة لتشجير المدينة

نفذت أمس الأول فرق شبابية طوعية مكونة من 70 طالبا وطالبة من كليات جامعة عدن حملة تشذيب وغرس أشجار في الحدائق العامة والشوارع الرئيسية في مدينة عدن.
وأوضح رئيس مركز التوعية البيئية بعدن المهندس جميل القدسي وفقاٍ لـ (سبأ) أن هذه الحملة تأتي في إطار »عام البيئة العالمي« الذي أقرته الأمم المتحدة كعام للحفاظ على البيئة وإظهار المدن وخاصة العواصم بالمظهر المطلوب واللائق والذي تتنافس عليه عدد من العواصم لاحتلال المرتبات المتقدمة من حيث جمال المدن.
وأشار إلى أن التقرير التفصيلي الأولي للمسئول الدولي الاممي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مارتن هودن الذي زار العاصمة صنعاء ومدينة عدن في أطار جولة لعدد من البلدان الرئيسية كمبعوث للتعرف على مستوى الجانب البيئي والحضاري اظهر بأن مدينة عدن تنافس عددا من العواصم العربية.
ولفت إلى أن اليمن تبذل جهوداٍ مكثفة منذ تدشين الحملة في الأول من يناير وعقد ورش عمل للغرض المذكور.. منوهاٍ بأن محمية الحسوة الطبيعية احتلت المرتبة المتقدمة من المحميات العربية وكذا أرخبيل سقطرى والجزر التابعة له.
يذكر أن عدد الحدائق في محافظة عدن 18 حديقة بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية الممتدة من جولة كالتكس المنطقة الحرة وحتى المدخل الرئيسي لميناء عدن وجولة بدر وحتى المطار..
Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share