Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

برنامج تدريبي حول دعم الشفافية ومكافحة الفساد بذمار

بدأت أمس بذمار فعاليات البرنامج التدريبي حول تنمية قدرات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والجمعيات في دعم الشفافية ومكافحة الفساد المرحلة الثانية تنظمه جمعية الريادة الاجتماعية ومشروع دعم الإعلام والمجتمع المدني في مناصرة الشفافية التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

ويستهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر ستة أيام 27 مشاركا ومشاركة من أعضاء المجالس المحلية ومدراء إدارات “الصحة والمالية والتربية الأشغال الإعلام” وممثلي منظمات المجتمع المدني في عدد من مديريات المحافظة .

وأوضحت رئيس جمعية الريادة حنان رباد لوكالة الأنباء اليمنية »سبأ« أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في التخطيط التشاركي المجتمعي الذي يلتزم ببناء الديمقراطية ويتعهد بالإصلاح ويعزز برامج الإدارة الرشيد الجيد التي تشمل تعليم الحقوق القانونية والشفافية والمسائلة والحاسبة وكذا بناء قدرات ومهارات أعضاء المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمكاتب التنفيذية ودعم البرامج والأنشطة المشتركة بين الفئات المستهدفة والتعاون والتشبيك بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني .

وبينت حنان رباد أن المشاركين سيتلقون عدداٍ من المعلومات والمعارف حول مبادئ الحكم الرشيد والتخطيط التشاركي والموازنة المحلية والاتصال والتواصل ومكافحة الفساد والتأييد والمناصرة.

وأشارت حنان رباد إلى أن البرنامج التدريبي سيسهم في بناء جسور شراكة بين الجهات المستفيدة في العمل بشفافية وفقاٍ لمبادئ الحكم الرشيد والخروج بخطط مجتمعية للقضاء على مظاهر الفساد والتعرف على طرق وضع خطط الموازنة المحلية.

ولفتت حنان رباد إلى أن الجمعية نفذت الشهر الماضي المرحلة الأولى من البرنامج الذي استهدف عدداٍ من المديريات.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share