Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسؤولون كبار يعتزمون الهرب من العراق

كشف رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس بغداد عن حصوله على معلومات تؤكد ان عدداٍ من المسؤولين في حكومة المالكي يخططون للهرب خارج العراق قبل انتهاء مهلة المئة يوم التي حددها المالكي لتقويم عمل حكومته.

وقال الدكتور فلاح القيسي إن “معلومات مؤكدة حصلنا عليها تؤكد أن عدداٍ من المسؤولين البارزين يخطط للسفر خارج العراق قبل نهاية المئة يوم التي منحها المالكي لتقويم عمل حكومته”.

واوضح القيسي أن “مسؤولين رفيعي المستوى يخططون لنقل أموالهم وعوائلهم إلى خارج العراق قبل انتهاء المدة المحدد لهم” مطالباٍ رئيس الوزراء نوري المالكي بمنع سفر جميع الوزراء والمسؤولين قبل انتهاء مهلة المئة يوم.

وأضاف أن “هذا الإجراء الذي ينوي المسؤولون القيام به يأتي كتصرف احترازي واستباقي لتجنب استجوابهم على خلفية تلكؤهم في تنفيذ المشاريع والخدمات التي تقع ضمن صلاحياتهم التي كلفوا بتنفيذها”.

من جانبه كشف نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية عن أن لجنته تمتلك وثائق تؤكد تورط وزراء ومسؤولين سابقين في قضايا فساد مبيناٍ أن عمل اللجنة لا يتأثر بأية ضغوطات سياسية.

ونقل موقع آكانيوزعن احمد الجبوري قوله إن “لجنة النزاهة ماضية في كشف سلسلة من ملفات الفساد الإداري والمالي بعيداٍ عن الضغوط السياسية وقد عمدت اللجنة منذ تشكيلها على البحث في الملفات السابقة بناء على معلومات دقيقة بدأت بالحصول عليها وتؤشر إلى تورط كبار الموظفين وأحزاب متنفذة في الدولة”.

وأوضح أن “الموازنات السنوية منذ عام 2003 كانت في يد أحزاب وشخصيات متنفذة ما فتحت الباب أمام عمليات اختلاس كبيرة في غياب الرقابة والعقاب القانوني” مشيراٍ إلى أن “الضغط الجماهيري الأخير أجبر مجلس النواب على كشف ملفات الفساد الإداري والمالي”.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share