Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

دورة تعليم رفع الأذان

 

صرح الحافظ “عبدالقادر شهيد أوغلو” – رئيس جمعية الدراسات التعليمية للعلوم القرآنية والخدمات الاجتماعية – بأن صوت الأذان قد لا يخرج جميلاٍ بسبب النطق الخاطئ للحروف حتى لوكان صوت المؤذن جميلاٍ.

 

لذا تنظم دار إفتاء بلدة “يقوتية” التابعة لمدينة “أرضوروم” التركية دورات في “التلاوة الحسنة للقرآن الكريم ورفع الأذان” يقوم الحافظ “شهيد أوغلو” بالتدريس من خلال هذه الدوراتº حيث يتعلم الأئمة والمؤذنون تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان بطريقة حسنة ويحضر هذه الدورة 15 شخصٍاº اثنان منهم إمامان في مسجدين بالمدينة والباقي مؤذنون وتتم الدورات في كْتِاب “أحمدية” لتعليم القرآن الكريم.

 

وتتكون هذه الدورة من مجموعة من الدروس يقدمها “شهيد أوغلو” في تعليم حروف القرآن الكريم والتجويد والترتيل ورفع الأذان بصورة جميلة.

 

ومن المعروف أن “عبدالقادر شهيد أوغلو” هو الإمام السابق لمسجد “حاجي بيرام ولي” بالعاصمة التركية “أنقرة” وقد حصل على العديد من المراتب من خلال مشاركته في مسابقات تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان على المستوى الدولي سواء كان متسابقٍا أو عضوٍا في هيئة التحكيم.<

 

 

منعٍا للتنصير رفض دخول الإنجيل باللغة المالاوية

 

 

> أعربت كبرى المنظمات المسيحية في “ماليزيا” عن استيائها بسبب منع السلطات الماليزية من دخول 30 ألف نسخة من الإنجيل مترجمة إلى اللغة المالاوية إلى البلاد عن طريق “إندونيسيا”.

 

ويرجع رفض السلطات دخول الإنجيل بلغة الملايو إلى البلاد بسبب استعمال لفظ الجلالة “الله” في تلك النسخ المترجمة بدلاٍ من كلمة (الرب) المستعملة سابقٍاº مما قد يسبب اللبس في الفهم ويؤدى إلى التنصر بين البسطاء.

 

وجدير بالذكر أن الإنجيل متداول باللغة الإنجليزية ولكنه ممنوع بلغة أغلبية أهل البلادº حيث يشكل المسلمون الملاويون نسبة 66٪ من المسلمين بينما يشكل الصينيون المسلمون نسبة 25٪ أما الهنود المسلمون فتبلغ نسبتهم حوالى 2٪ والأقليات العرقية الأخرى أغلبهم من النصارى والبوذيين والهندوس..<

 

المصدر: شبكة الألوكة.

 

 

تابات عنصرية على جدران مسجد الهداية

 

 

> تعرض مسجد ومركز الهداية الثقافي الإسلامي الواقع بمدينة “بريتش كولومبيا” الكندية لعمل تخريبيº حيث قام مجهولون بكتابة عبارات عنصرية على جدرانه بصورة بارزة ظهرت للعيان من المارة بطريق “كينجس واي”.

 

وقد أكد “بيل تومسون” – أحد العمال المجاورين للمسجد – أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها أعمال تخريب بأحد الممتلكات بالمنطقة على مدى ست سنوات.

 

وقد أكدت “كرستينا بيرو” رئيس الشرطة أنه في حالة تحرير شكوى رسمية بالواقعة ستتولى الجهات الأمنية التحقيق.

Share

التصنيفات: نور على نور

Share