Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

C.V إبراهيم عيسى

صحفي مصري ولد في نوفمبر 1965 وتولى رئاسة تحرير صحيفة الدستور المصرية اليومية حتى أقاله مالك الجريدة السيد البدوي في أكتوبر 2010 بسبب إصراره على نشر مقالة لمحمد البرادعي عن حرب أكتوبر.. التحق بالعمل في مجلة روز اليوسف منذ أن كان طالباٍ في السنة الأولى من كلية الإعلام. وتولى رئاسة تحرير جريدة الدستور اليومية (حتى أْقيل من ذاك المنصب) إضافة إلى جريدة عين الأسبوعية كما أنه أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

 

قدم إبراهيمْ عيسى في التلفزيون برنامج »الفهرس« الأسبوعي على قناة دريم الفضائية كما كان يقدم برنامجاٍ سياسياٍ عنوانه »على القهوة« في نفس القناة إلى أن منعت السلطات المصرية هذا البرنامج. وقدم برنامج »نحن هنا« على قناة أو تي في المصرية وبرنامج حاجة تفطر الذى اذيع فى رمضان 2010 وبرنامج »بلدنا بالمصري« ايام الاحد والثلاثاء والخميس مع ريم ماجد على قناة أون تي في إلى أن منعته السلطات المصرية أيضاٍ.

 

اتْهمِ بالسب والقذف والتحريض والإهانة والتطاول على رئيس الجمهورية هو والصحفية سحر زكي والمحامي سعيد عبد الله وذلك عندما كتبت الصحفية سحر مقالاٍ بجريدة الدستور تحت عنوان »مواطن من وراق العرب يطالب بمحاكمة مبارك وأسرته ورد مبلغ 500 مليار جنيه قيمة القطاع العام والمعونات الخارجية«.

 

في 26 يونيو 2006 حكم عليه بالسجن لمدة عام وكفالة 10 ألاف جنيه غير أن محكمة الاستئناف خففت الحكم إلى غرامة تصل إلى 4000 جنيه.. حاكمته أجهزة الأمن المصرية بتهمة نشر أخبار كاذبة عن صحة رئيس الجمهورية وحكم عليه بالحبس لمدة شهرين.

 

صدرت الدستور في ديسمبر 1995 بتصريح من قبرص وهي حيلة ابتدعها الصحفيون المصريون للالتفاف على القوانين المقيدة لحرية إصدار الصحف. ظلت الدستور تصدر لمدة تزيد على العامين بأربعة أشهر أثارت فيها العديد من القضايا..

 

في عام 1998 أوقفت الدستور عن الصدور بعدما نشرت بياناٍ منسوباٍ لإحدى الجماعات الإسلامية وهو ما اعتبرته وزارة الإعلام بياناٍ غير مقبول وقد يكون مثيراٍ للفتنة الطائفية. ثم عادت الجريدة إلى الصدور في عام 2004 وكان عيسى يرأس تحريرها ومع جريدة صوت الأمة إلى أن انفرد بتحرير جريدة الدستور الأسبوعي واليومي معاٍ الذي صدر في 2007 .

 

نال إبراهيم عيسى عندما كان رئيس تحرير صحيفة الدستور جائزة جبران تويني لعام 2008 .

 

من مؤلفاته: مريم التجلي الأخير صار بعيدا أفكار مهددة بالقتل العراة مقتل الرجل الكبير مقتل الحسين كتابى عن مبارك وعصره ومصره رجال بعد الرسول أشباح وطنية لدي أقوال أخرى الإسلام الديموقراطي إذهب إلى فرعون دم على نهد تاريخ المستقبل المقالات الغزاوية قصة حبهم عندما كنا نحب في وصف من يمكن تسميتها الحبيبة..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share