Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فوز قطر خلق نقلة نوعية في المنطقة

أكدت الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر أن فوز قطر باستضافة مونديال 2022م هو نصر للشعب العربي بكامله مشيرةٍ إلى أن “فرحتنا هي فرحة كل العرب وكل المنطقة”.

 

وأضافت الشيخة موزة في تصريح أن فوز ملف قطر بتنظيم المونديال “أبعد من كونه ملفاٍ لترشيح قطر لتنظيم كأس العالم لعام 2022م لأننا وضعنا أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم مشروعاٍ قومياٍ يشدد على حق منطقة الشرق الأوسط وفق مشروعية التاريخ والجغرافيا في استضافة هذا الموعد الرياضي الأهم في العالم”.

 

وشددت الشيخة موزة على “أن أهمية هذا الحدث ليست فقط رياضية بل أبعد من ذلك لما يمثله من فرصة تاريخية لانفتاح الشرق على الغرب ولتعزيز حوار الحضارات والثقافات والفهم الصحيح للآخر وهي القيم التي تشكل في مجملها محور السياسة القطرية”.

 

وأعربت الشيخة موزة عن أسفها لأن المفهوم الغربي عن المنطقة العربية وعن ثقافاتنا أمر يشوبه الكثير من سوء الفهم ودللت على ذلك بأن أسئلة بعض الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس الملف القطري مع الشباب المشرفين على الملف في مقر الفيفا في زيوريخ عقب إعلان النتيجة قد أوضحت حتى اللحظات الأخيرة مدى الجهل الذي يسود في الغرب عن حقيقة ما يجري في المنطقة وحجم التصورات السلبية التي يحملونها عنا والتي حان الوقت لتصحيحها واقتلاع أسبابها من الجذور.

 

وشددت الشيخة موزة على أن تنظيم كأس العالم في قطر بكل هذه الأبعاد الحضارية التي يستند إليها يحمل في ثناياه إمكانية تاريخية لخلق نقلة نوعية في المنطقة من خلال تعزيز التعليم والتنمية وثقافة السلام عبر كرة القدم..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share