Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شريط إخباري

فيلم أمريكي عن اليمنيين

> يستضيف المتحف الوطني العربي الأمريكي في ضاحية ديربورن في ولاية ديترويت الأمريكية العرض الأول لفيلم وثائقي عن دور اليمنيين في الولايات المتحدة ويتضمن الفيلم مقابلات مع أحد المتطوعين في فيلق السلام الذين خدموا في اليمن وهو طبيب جراح يمني أمريكي وآخرين.

الفيلم مدته 60 دقيقة بعنوان “أصوات اليمنيين في أمريكا” ليبث الساعة السادسة مساء الجمعة القادمة في المتحف..<

 

الدناني يشارك بندوة علمية بالكويت

> يشارك الدكتورعبد الملك الدناني الأستاذ الزائر في جامعة عجمان بدولة الإمارات في الندوة الإقليمية التي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسسكو) في دولة الكويت.

اليوم الأربعاء وبعد غد الخميس بورقة عمل علمية باسم اليمن بعنوان (أخلاقيات النشر العلمي في وسائل الإعلام) وذلك في إطار الندوة التي يشارك فيها العديد من الأكاديميين في الجامعات العربيةحول أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا تحت عنوان (المسائل الأخلاقية في مجالات النشر العلمي)..<

  1100 قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية

> ذكرت دراسة أعدت في جامعة كايمبرج أن العالم يزخر بقرابة 1100 قناة ناطقة باللغة العربية تقارب تكاليفها التشغيلية 6  .  5 مليارات دولار.وأشارت الدراسة التي مولتها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد إلى أن هذه القنوات وبالرغم من كلفتها التشغيلية الباهظة تتنافس على قرابة المليار دولار من حجم الإعلانات في المنطقة.

وتبين أن 85 بالمائة من المشاهدين العرب يتابعون 25 قناة عربية وأن 85 بالمائة من عائدات الاعلانات تصل الى 12 قناة من بين أكثر من 25 تجري  متابعتها.. وقالت الدراسة إن 95 بالمائة من العاملين في التلفزيونات العربية من غير دارسي الإعلام او الإنتاج التلفزيوني..<

الترشح لجائزة الصحافة العربية

> أعلن نادي دبي للصحافة والذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن فتح باب الترشح أمام الصحافيين والصحافيات العرب للتنافس ضمن الفئات الجديدة للدورة العاشرة لجائزة الصحافة العربية. وقد حددت الأمانة العامة للجائزة يوم الــ29 من يناير 2011 موعداٍ نهائياٍ لاستقبال طلبات الترشيح..<

 

مكتبة الاسكندرية افضل دار نشر

> فازت مكتبة الاسكندرية بجائزة أفضل دار ناشر عربية من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي افتتح أمس ويستمر حتى السادس من نوفمبر القادم.

واكد خالد عزب مدير ادارة الاعلام بالمكتبة في بيان صحافي أن معرض الشارقة الذي تحمل دورته التاسعة والعشرون شعار “في حب الكلمة المقروءة”: “أعلن.. عن فوز مكتبة الاسكندرية بجائزة أفضل دار نشر عربية”..<

 

تلفزيون للمشاهدة والشم!

> أوضح الدكتور كنيتشي أوكادا من جامعة كيو اليابانية في طوكيو لمجلة “العالم الجديد” (new scientist  ) انه وفريق من الجامعة توصلوا إلى تقنية لجعل الناس يشعرون برائحة ما يشاهدونه على الشاشات باستخدام طابعات كمبيوتر عادية.. وأشار الباحث إلى أن التقنية تقوم على استبدال الحبر بمزيج من السوائل المعطرة ووضعها في المحابر بتركيبات مختلفة لتعطي عدداٍ من الروائح المختلفة.

وستبرمج الطابعات لإصدار رذاذ خفيف من السوائل بمعادلة معينة عند ظهور مشهد تناسبه رائحة ما ونجحوا حتى الآن ببرمجتها على بث روائح النعنع والكريفون والقرفة والخزامى والتفاح والفانيلا..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share