Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

750 مليوناٍ.. ميزانية الدراما الرمضانية

رغم انتهاء شهر رمضان إلا أن تقييم مسلسلاته مايزال مستمراٍ وأيضاٍ هناك بعض القنوات لم يسعدها الحظ في إذاعة بعض المسلسلات التي وصل حق شرائها إلى مبالغ طائلة فحاولت شراءها بعد انتهاء الشهر الفضيل لإعادة عرضها مرة أخرى.

 

وبالرغم من أن عام 2009م أذيع خلاله ما يقرب من 38 مسلسلاٍ إلاِ أن هذا العام ارتفع العدد ليصل إلى 50 مسلسلاٍ بميزانية تصل إلى ما يقرب من 750 مليون جنيه وهو أضخم إنتاج شهدته الدراما العربية.

 

والاختلاف بين دراما 2009م و2010م لم يكن في عدد المسلسلات فحسب بل أيضاٍ في الجرأة التي تعرضت لها المسلسلات هذا العام مثل مسلسلات »الجماعة سقوط الخلافة بره الدنيا«.

 

وقد امتد التنوع هذا العام أيضاٍ في الموضوعات التي تناقشها المسلسلات فنجد مسلسلات تناقش بعض المشاكل الاجتماعية وأخرى تغور في مناحُ تاريخية وثالثة كوميدية ومسلسلات الأجزاء وهي ما قدم منها أجزاء في العام الفائت واستكملت هذا العام.

 

ورغم تعدد الموضوعات والمشكلات التي ناقشتها المسلسلات ظهرت أزمة أخرى وهي أزمة أجور الفنانين.

 

فقد وصل أجر يحيى الفخراني عن مسلسل »شيخ العرب همام« إلى 14 مليوناٍ وتقاضت الفنانة يسرا ما يقرب من 9 ملايين جنيه عن مسلسل »بالشمع الأحمر«.

 

ووصل أجر إلهام شاهين إلى 7 ملايين جنيه عن مسلسل »امرأة في ورطة« ومي كساب وصل أجرها إلى مليون ونصف المليون عن مسلسل »العتبة الحمراء«.

 

أما غادة عبدالرازق فتقاضت ما يقرب من 3 ملايين عن مسلسل »زهرة وأزواجها الخمسة«. ووصل أجر نادية الجندي عن مسلسل »ملكة في المنفى« إلى ستة ملايين جنيه وحصلت ليلى علوي على خمسة ملايين مقابل مسلسل »حكايات وبنعشها«..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share