Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

وزير خارجية كوسوفو يحضر استقبالاٍ لمنظمة المؤتمر الإسلامي
> حضر وزير خارجية كوسوفو “إسكندر حسين” – خلال تواجده في “نيويورك” لحضور أعمال الدورة السنوية للأمم المتحدة – حضر استقبالاٍ نظمته منظمة المؤتمر الإسلامي بـ”نيويورك”.
والتقى الوزير الكوسوفي خلال اللقاء مع عديد من وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة وبالأمين العام د.”أكمل الدين إحسان أوغلو”º حيث تضم هذه المنظمة 57 دولة.
وطالب الوزير الكوسوفي الدول التي لم تعترف بجمهورية “كوسوفا” طالبها أن تقوم بذلك في أقرب وقت ممكن وأطلع الوزير الكوسوفي الحاضرين على التقدم والاستقرار الذي تشهده “كوسوفا”.
وحسب بيان الخارجية التقى الوزير الكوسوفي كلا من وزير خارجية “بنجلاديش” ووزير خارجية “إيران” ووزير خارجية “سوريا” كما تحدث إلى الرئيس الصومالي ووزير خارجية “غامبيا” ووزير خارجية “أفغانستان” ووزير خارجية “سيراليون”..<

 

إسبانيا: الجالية الإسلامية بـ”بالاجير” تشارك في حملة التبرع بالدم
> شاركت الجالية الإسلامية بمدينة “بالاجير” الإسبانية في حملة التبرع بالدم التي كان مقرها في ميدان “ميركادال” بمدينة “بالاجير” بين الساعة السادسة عصرٍا والعاشرة مساءٍ.
وقد شرح رئيس الجالية “أحمد لاراج” أن هدف المشاركة في هذه الحملة هو توعية جميع أفراد الجالية الإسلامية ببلدة “بالاجير” بأهمية المساهمة بشكل منتظم في بنوك الدم والحث على التبرع بالدم هو أحد الأنشطة الهامة التي تضعها الجالية في اعتبارها عند وضعها لخطط الأنشطة التي تهدف لتطوير المجتمع.
وقد استقبل السيد “ميجيل أجيلا بارريل” – عمدة “بالاجير” – أفراد الجالية الإسلامية وشكر المشاركة الإيجابية للجالية واندماجهم الناجح في النسيج الاجتماعي للبلدة.
وأكد “أحمد لاراج” أن 20٪ من المتبرعين بالدم هم من الجالية الإسلامية..<

 

إسبانيا: بلدية “مورسيا” توسع المقبرة الإسلامية لمضاعفه عدد مقابرها
> وافق المجلس الرئيس لتخطيط المدن على تعديل الخطة العامة لتنسيق المناطق الحضرية لتوسيع المقبرة الإسلامية المتواجدة بمنطقه “إسبيناردو”.
وأفادت مصادر محليه أن هذا التوسع بامتداد 1
  .  813 مترٍا من جنوب غرب المقبرة الإسلامية الحالية ويتم تنفيذ هذا القرار بناء على طلب من وزارة الصحة بهدف تغطية الاحتياجات الاجتماعية القائمة.
ومن خلال هذا المشروع ستتضاعف قدره استيعاب المقابر الإسلامية الحالية التي تحتوى على 110 قبرٍا فقط وبعد التوسيع سيبقى المسجد المتواجد في هذه المنطقة في منتصف المقبرة الإسلامية..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share