Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكبر شبكة فساد إداري وعقاري في تاريخ إسبانيا أمام القضاء

 

بدأت محكمة إسبانية متخصصة في مدينة ماربيا الاسبانية أمس الأول النظر في قضية تشمل اتهام 95 شخصا بالتورط في قضايا فساد إدارية وعقارية وسرقات تقدر بمئات ملايين اليورو في سابقة تعد الاكبر من نوعها في تاريخ البلاد.

 

وتشمل قائمة المتهمين اثنين من رؤساء سابقين لمجلس بلدية (ماربيا) وعشرات المستشارين والمحامين وأصحاب الشركات والموظفين في البلدية مارسوا هذه الاختراقات القانونية في مدينة ماريبيا السياحية الواقعة في الجنوب الاسباني.

 

ويتوقع ان تستمر اجراءات المحكمة نحو سنة للبت في الأحكام القضائية النهائية للتهم الموجهة للاشخاص المتورطين في هذه القضية التي تعد أكبر فضيحة فساد إدراي في تاريخ اسبانيا حيث كان اعضاء الشبكة يصدرون تراخيص بناء غير قانونية في مختلف انحاء مدينة ماربيا وكذلك السماح بالبناء في مساحات صنفتها الدولة كمحميات طبيعية ليصل عدد العقارات غير القانونية إلى أكثر من 30 الف عقار في منطقة ماربيا بين عامي 1992 و2006م.

 

يذكر ان هذه الفضيحة التي احدثت هزة في المجتمع الاسباني أدت الى حل مجلس بلدية مدينة (ماربيا) عام 2006 واتهام اعضائه باختلاس اموال الدولة والرشوة وتبييض الأموال وحيازة أسلحة بطرق غير مشروعة والتزوير والتهرب من دفع الضرائب..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share