Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الشرطة تستجوب رئيس الحكومة السابق مجدداٍ بشأن فضيحة عقارية

أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن الشرطة استجوبت مجدداٍ أمس الأول رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت في إطار التحقيق في قضية »هوليلاند« الفضيحة العقارية الكبرى في القدس المحتلة.. وقال المتحدث ميكي روزنفيلد إن »إيهود أولمرت توجه صباح الأحد إلى مقر وحدةمكافحة الفساد«.

 

 في اللد قرب تل أبيب.. ويشتبه بأن أولمرت متورط في تبييض أموال وقضايا فساد وسوء استغلال للسلطة عندما كان رئيساٍ لبلدية القدس ووزيراٍ للتجارة والصناعة.

 

واستناداٍ إلى وسائل الإعلام يشتبه في أن أولمرت تلقى رشى قيمتها 35 ملايين شيكل (700 ألف يورو) للموافقة على مشروع »هوليلاند« وهو مجمع عقاري ضخم في القدس المحتلة عندما كان رئيساٍ لبلدية المدينة بين عامي 1993 و2003 

 

وينفي أولمرت بشدة هذه الاتهامات مؤكداٍ أن المشروع الأول الذي وافق عليه كان أكثر تواضعاٍ وألقى ضمناٍ على خلفه ومساعده السابق يوري لوبوليانسكي مسؤولية الموافقة على التوسيع الكبير للمشروع.

 

وكان محققون في وحدة مكافحة الفساد قد استجوبوا أولمرت مرتين في أيار الماضي وهو يحاكم منذ أيلول 2009 في ثلاث قضايا فساد أخرى تعود إلى الفترة التي كان فيها رئيساٍ لبلدية القدس ثم وزيراٍ للتجارة والصناعة (2003ــــ2006).

 

واضطر أولمرت الزعيم السابق لحزب »كاديما« إلى الاستقالة من رئاسة الحكومة في 21 أيلول 2008 بعدما أوصت الشرطة بملاحقته..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share