Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الجمهورية يوجه بمنح أراض للصحفيين

وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمنح الصحفيين المنضويين في إطار نقابة الصحفيين اليمنيين أراضي في عدد من المحافظات وعلاجهم بمستشفيات وزارتي الدفاع والداخلية.. كما وجه فخامته خلال استقباله نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي وأعضاء مجلس النقابة الأحد الفائت بصرف مبلغ أربعين مليون ريال لإنشاء ناد وصندوق للتكافل الاجتماعي للصحفيين وما تبقى من قيمة المقر الخاص بنقابة الصحفيين اليمنيين.

 

وشدد فخامة رئيس الجمهورية على ضرورة تزويد الصحفيين بالمعلومات الصحيحة وبما يمكنهم من ممارسة النقد البناء الذي يسهم في إثراء العملية الديمقراطية ومسيرة البناء والنهوض الحضاري وخلق ثقافة وطنية تعزز من التلاحم والمحبة  ونبذ ثقافية الكراهية والبغضاء.. واعتبر الصحافة شريكا فاعلا في المسيرة الديمقراطية وصنع التحولات في الوطن .. موضحا أن الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير خيار لا رجعة عنه .

 

ووجه فخامة الرئيس الجهات المعنية بأن تتولى المحاكم الاعتيادية النظر في قضايا النشر في المحافظات التي تتواجد فيها الصحف وبما يكفل عدم انتقال الصحفيين الى امانة العاصمة لمتابعة قضاياهم امام المحكمة المختصة بالصحافة .

 

وأكد فخامة الرئيس أهمية الصحافة ورسالتها والدور الذي تضطلع به في خدمة الحقيقة وخلق الوعي الوطني تجاه القضايا التي تهم الوطن والمواطنين ..كما اكد رعايته للصحافة والصحفيين انطلاقا من أهمية الدور التنويري الذي يضطلعون به في المجتمع.

 

وقد جرى خلال اللقاء الحديث حول القضايا التي تهم الصحافة والصحفيين والدور الذي تضطلع به نقابة الصحفيين اليمنيين في الارتقاء بمهنة الصحافة ورعاية منتسبيها.

 

وقدم نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين درع النقابة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة مرور عشرين عاما على قيام الجمهورية اليمنية وتوحيد كيان النقابة وتقديرا لدوره في دعم ورعاية الصحافة والصحفيين والرسالة التي يؤدونها لخدمة المجتمع ..مشيدين بالتوجيهات التي أصدرها فخامته بالعفو عن كافة الصحفيين المحكوم عليهم أو الذين لديهم قضايا منظورة أمام القضاء في قضايا الحق العام.

 

وكذا بما يقدمه من دعم للنقابة من أجل أداء رسالتها لخدمة مهنة الصحافة ومنتسبيها ورعايته للمسيرة الديمقراطية في بلادنا.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share