Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تدريبية للحد من أسوأ أشكال عمل الأطفال بالحديدة

تختتم غداٍ الخميس بالحديدة دورة تدريبية للقيادات المجتمعية المحلية للحد من أسوأ أشكال عمل الأطفال ينظمها مشروع بدائل لعمل الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة(إكس بلاس) بالتعاون مع فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية.
 تهدف الدورة التي بدأت أمس وتستمر ثلاثة أيام إلي تعريف 20 مشاركا ومشاركة من قيادات المجتمع في مديريات الحالي والحوك والميناء بقضايا الطفل وحقوقه والانتهاكات التي يتعرض لها وإيجاد شراكة بين المشروع وقيادة المجتمع.
 ويتضمن برنامج الدورة التعريف بالبدائل التعليمية كالتعليم النظامي والمهني ومحو الأمية والدعم النفسي والاجتماعي ووسائل تعديل السلوك والتدريب المتمحور على الطفل وتزويدهم بالمهارات الحياتية وإنتاج الوسائل التعليمية وتحسين جودة التعليم في المدارس.
 وأوضح منسق البرنامج صالح خدش لـ(سبأ) أن البرنامج ينفذ حملات توعية مكثفة في المحافظات المستهدفة إضافة إلي دراسات ومسوحات لتحديد ظاهرة عمالة الأطفال وخصوصا فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية والاستغلال الجنسي للأطفال.
 وبين أن البرنامج يعمل على التشبيك مع منظمات المجتمع المدني وبناء قدراتها في مجال حقوق الطفل والحشد والمناصرة لقضايا الطفولة علي المستوي الوطني وتأسيس نظام وطني لمراقبة عمالة الأطفال..
Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share