Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مفوضية لتنظيم حرية التعبير

تتصدر مفوضية الإعلام العربي التي من المزمع انشاؤها في إطار تنظيم البث والاستقبال عبر الفضائيات العربية أهم البنود والقضايا التي سوف يناقشها مجلس وزراء الإعلام العرب المزمع عقده الشهر المقبل.
 المفوضية تتعلق بالاستجابة لرؤية متكاملة لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك وجعله أكثر تأثيراٍ ولتنظيم الحراك في الإعلام العربي وفق أطر جديدة بديلة عن الرقابة.
 هذا وتأتي وثيقة البث والاستقبال الإذاعي عبر الفضاء التي وقعت في منتصف فبراير 2008م كوثيقة استرشادية تتضمن ضوابط أخلاقية وسياسية ترقى بالأداء الإعلامي إلى مستوى متطور بمرجعية ديمقراطية واضحة كما تتضمن حماية الحق في الوصول إلى المعلومة وتقر بمبدأ حرية استقبال البث واحترام الإنسان وخصوصية الأفراد..
 وذكرت مصادر صحافية في القاهرة أنه تم تكليف الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بإجراء دراسة لإمكانية إنشاء مفوضية لتنظيم حرية التعبير دون أن تكون الوجه الآخر للوثيقة ولا رقابة على عملية البث الفضائي لإحداث طفرة وتطور في منظومة العمل الإعلامي العربي وتحديث منطلقات الخطاب الإعلام العربي وتقدير واحترام المبادئ المهنية وعلى رأسها الرأي والتعبير مع احترام الحق في التعبير عن الرأي..
Share

التصنيفات: الصفحة الأخيرة

Share