Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

تدشين تريم عاصمة للثقافة الإسلامية  2010

 

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في حفل افتتاح فعليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية2010 التي ستستمر عاما كاملا أن اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الايسيسكو) مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية 2010 هو محل فخر واعتزاز ليس فقط لأبناء مدينة تريم ولا لأبناء محافظة حضرموت التي تقع فيها فحسب ولكن هو فخر لكل أبناء اليمن.

 

وذكر أن مدينة تريم التاريخية في اليمن ‘هي مدينة العلم والأدب والثقافة وكان أبناء تريم في طلائع المواكب اليمنية التي حملت راية الدعوة الإسلامية بقيمها ومبادئها السمحاء إلى مشارق الأرض ومغاربها منذ فجر الإسلام وخلال المراحل التاريخية المتعاقبة على الحضارة الإسلامية’.

 

وأكد أن اليمن يولي الجانب الثقافي والحضاري الإسلامي اهتماماٍ خاصاٍ ومتميزاٍ على اعتبار أن ‘هذه المدينة الحضارية التاريخية اليمنية كانت وستبقى منارة ترشد الأجيال إلى قيم الحب والخير والرحمة والتسامح’. وقال ‘إن احتفالنا اليوم ـ أمس ـ بهذه المناسبة الثقافية الفكرية الوطنية الإسلامية يجعلنا نقف وقفة إجلال وتقدير لتلك الهامات التي أنجبتها مدارس وأربطة تريم ليكونوا نجوما أضاءت سماء هذه الأمة بما قدموه من أجل وحدتها وعزتها ورفعتها فقد كان لهم أثر كبير في تعميق روح الإخاء بين أبناء الأمة الإسلامية والحفاظ على وحدتها وتماسكها وتآزرها’. وذكر أن هناك عناصر يمنية من حضرموت ‘تسعى في الأرض فساداٍ وتحاول إعادتنا إلى الفرقة والتمزق بما ترفع من شعارات انفصالية مقترفة أعمال التخريب والإرهاب مرتكزة على ثقافة الكراهية النتنة التي تتصور أنها ستوصلها إلى مبتغاها في فرض مشروعها التمزيقي على شعبنا اليمني’..

 

“يوم مفتوح” في مسجد أسترالي
يفتح مسلمو أستراليا السبت أحد أكبر مساجدهم في البلاد أمام غير المسلمين تحت عنوان “اليوم المفتوح” وذلك ضمن حملة لتبديد المفاهيم الخاطئة المأخوذة عن الإسلام والمسلمين وإعطاء صورة أفضل عن دينهم أمام الأستراليين.
ووفقٍا لصحيفة “ذا ديلي تليجراف” البريطانية قال الشيخ يحيى صافي إمام مسجد “لاكيمبا” المسجد الذي يعتبر من أكبر المساجد في أستراليا سوف يفتح أبوابه أمام غير المسلمين لشرح حقيقة الإسلام وتصويب الكثير من المفاهيم الخاطئة حوله”.
وأضاف: “إننا من خلال مثل هذه الأنشطة نحاول الاندماج والعمل مع الآخرين من أجل الوصول إلى فهم أفضل لحقيقة الإسلام”.
وأردف صافي: “هذه السنة قررنا أن نمنح زوارنا غير المسلمين وقتٍا أطول لدخول المسجد والحديث معنا لإظهار درجة تسامحنا”..
Share

التصنيفات: نور على نور

Share