Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

استئناف العمــل في المشـــروع السكني لجامعة صنعاء

أكد الأخ نجيب العجي – وكيل قطاع الاستثمار بوزارة الأوقاف والارشاد في تصريح لـ»الوحدة« أن الوزارة ستقوم خلال العام الجاري باستئناف العمل في عدد من المشاريع الاستثمارية المتعثرة التي تنفذها وزارة الأوقاف ومن أهمها مشروع جامعة صنعاء السكني حيث سيتم استكمال المرحلة الأولى والتي تصل إلى حدود 200وحدة سكنية وتمثل 50% من المشروع الكلي وبتكلفة 400مليار ريال وذلك بعد أن تم التغلب على المشاكل التي حصلت مع هيئة التدريس وإدارة الجامعة وتوفير مصادر التمويل لتنفيذ هذا المشروع الذي تعثر تنفيذه منذ ثلاث سنوات.

 

مضيفاٍ: أن لدى الوزارة توجهات بالاستثمار في الأراضي ذات المردود الاقتصادي المجدي من خلال استثمار الأراضي التابعة للأوقاف في عواصم المدن خاصة بأمانة العاصمة ومحافظة ذمار والأراضي البيضاء التي لم يتم استغلالها بمحافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى..

 

وقال أن هناك خطة جديدة لهدم عدد من المباني التابعة للأوقاف بأمانة العاصمة وإقامة مبان جديدة مكانها حتى يتم تحقيق عائد أكبر للأوقاف.

 

وأشار العجي إلى أن تركيز الوزارة على الاستثمار في مجال العقارات يأتي كون الاستثمار في مجال الأوقاف مضمون النتائج ويقوم على معايير شرعية ونسبة المخاطر فيه قليلة..

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share