Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام بطولة الألعاب الوطنية الرابعة للأولمبياد الخاص

الوحدة/ أيمن الظاهري

 

 

اختتمت أواخر الأسبوع الماضي منافسات بطولة الألعاب الوطنية الرياضية الرابعة للأولمبياد الخاص اليمني التي نظمها الأولمبياد الخاص اليمني على مدى يومين خلال الفترة 24-25 فبراير الماضي بمشاركة 380 لاعباٍ من محافظات ” أمانة العاصمة عدن صنعاء أبين الحديدة تعز لحج حضرموت) تنافسوا في ألعاب (كرة القدم ألعاب القوى تنس الطاولة البوتشي).

 

حيث شهدت البطولة  تنافساٍ قوياٍ من الفرق المشاركة وخصوصاٍ من الفرق التي تشارك لأول مرة في بطولات الأولمبياد الخاص اليمني كفرق محافظة حضرموت وأبين ولحج والتي تمكنت من تبوؤ مراكز متقدمة في الألعاب التي شاركت بها في ألعاب الاولمبياد الوطنية.

 

منافسات كرة القدم

 

ففي منافسات في كرة القدم  للمجموعة الأولى حقق فريق محافظة صنعاء المركز الأول والميدالية الذهبية فيما حل فريق أمانة العاصمة في المركز الثاني والميدالية الفضية ويأتي في المركز الثالث فريق عدن والميدالية البرونزية وفي المجموعة الثانية تمكن فريق محافظة الحديدة من إحراز المركز الأول والميدالية الذهبية بينما حل في المركز الثاني فريق محافظة تعز والميدالية الفضية وثالثاٍ فريق محافظة أبين والميدالية البرونزية.

 

لعبة البوتشي

 

وفي منافسات لعبة البوتشي تمكنت محافظة عدن من إحراز المركز الأول بحصولها على ست ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة بينما حلت محافظة الحديدة الترتيب الثاني بحصولها على أربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات فيما جاءت محافظة تعز في المركز الثالث بثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين.

 

منافسات تنس الطاولة

 

وفي منافسات تنس الطاولة سيطرت أمانة العاصمة على الترتيب الأول والثاني في زوجي تنس الطاولة عن طريق اللاعبين محمد صبري وحسين الطويلي.

 

وفي منافسات الفردي لتنس الطاولة حقق اللاعب محمد صبرة من أمانة العاصمة المركز الأول في فئة الناشئين ( أ ) يليه في الترتيب على التوالي اللاعبون رؤف أحمد غالي محافظة عدن وحسين الطويلي الامانة وعبدالإله يوسف تعز ووليد محمد عدن.. وفي فئة الناشئين ( ب ) أحرز معمر الحجري من الأمانة المركز الاول فيما جاء في الترتيب الذي يليه أمجد ياسين أنور ومعتصم عبده وعبد الله فايز أحمد من محافظة عدن.

 

وفي منافسات الفتيات لتنس الطاولة أحرزت اللاعبة حياة المقدشي من أمانة العاصمة المركز الاول تلتها سلمى محمد احمد في المركز الثاني وهيا اللحام ثالثاٍ..  بينما حقق أحمد حماص من محافظ ابين المركز الاول لفئة الشباب ومحمد الطيب من محافظة عدن المركز الثاني وفي المركز الثالث محمد محسن من محافظة عدن.

 

وفي منافسات الناشئات قدرات خاصة ( أ ) جاءت غفران العبس من أمانة العاصمة في المركز الاول تلتها في المركز الثاني رحيمة العواضي من الامانة ومنافسات الناشئات قدرات خاصة ( ب ) حققت ندى المعلم من أمانة العاصمة المركز الأول تلتها صفاء حسين محمد من محافظة تعز وفي منافســات الناشئين قدرات خاصة حقق اللاعب عبد المجيد مصطفى زائد المركز الاول يليه في المركز الثاني اللاعب غيث السعيدي من أمانة العاصمة.

 

منافسات ألعاب القوى

 

وفي منافسات ألعاب القوى تم احتساب نقاط فيها  بواقع 9 نقاط للميدالية الذهـــبية و7 نقاط للميدالية الفضـــية و6 نقاط للميدالية البرونزية لتســفر النتيجة النهائية على النحو التالي:

 

المركز الأول/ محافظة عدن برصيد 330 نقطة من 44 ميدالية بواقع (17 ذهبية- 15 فضية- 12 برونزية)

 

المركز الثاني/ محافظة الأمانة برصيد  296 نقطة من 40 ميدالية بواقع (14 ذهبية- 14فضية- 12 برونزية)

 

المركز الثالث/ محافظة تعز برصيد 246 نقطة من 35 ميدالية بواقع (8 ذهبيات- 12 فضية- 15 برونزية)

 

المركز الرابع/ محافظة صنعاء برصيد 228 نقطة من 19 ميدالية بواقع (12 ذهبية- 4 فضيات- 3 برونزيات)

 

المركز الخامس/ محافظة الحديدة برصيد 90 نقطة من 9 ميداليات بواقع (ذهبية واحدة- 3 فضيات- 5 برونزيات)

 

المركز السادس/ محافظة حضرموت برصيد 54 نقطة من 7 ميداليات بواقع ( 3ذهبيات- 3فضيات- برونزية واحدة)

 

المركز السابع/ محافظة لحج برصيد 23 نقطة من 3 ميداليات بواقع (ذهبية واحدة- وفضيتين)

 

المركز الثامن/ محافظة أبين برصيد 21 نقطة من 3 ميداليات بواقع (ذهبية واحدة- وبرونزيتين)..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share