Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

C.V رياض شمسان

من مواليد 1945  /  11  /  4م بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن نشأ وترعرع ودرس الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في عدن وبعد تخرجه مع الدفعة الطلابية الأولى من ثانوية خورمكسر عام 1962م عمل مدرساٍ في عدد من مدارس عدن حيث عمل مذيعاٍ بعد الظهر في إذاعة عدن كعمل إضافي لمدة عام قبل الاستقلال وفي الستينيات قبل الاستقلال كانت له بعض الكتابات الصحفية المنشورة في مجال الفن والرياضة .

 

تلقى العديد من الددورات التدريبية في مجال التدريس بعدن وفي عام 1966م اجتاز بنجاح دورة تدريبية مكثفة لمدة ستة أشهر في مجال إعداد وتقديم وإخراج البرامج التلفزيونية في التلفزيون المصري بالقاهرة بعد الاستقلال تعرض للاعتقال لمدة 18 شهراٍ .. وبعد خروجه من المعتقل غادر عدن يوم 1970/1/1م إلى صنعاء وأقام فيها حتى الآن .

 

 في صنعاء التحق في شهر يناير من العام 1970م بوزارة الإعلام وعمل صحفياٍ في صحيفة »الثورة« حتى اليوم .. ويشغل حالياٍ مدير عام الإدارة العامة لشؤون المحافظات  بالصحيفة إضافة إلى عمله كمرافق صحفي للاستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى منذ ثلاثين سنة.

 

في عام 1975م أصدر بصنعاء صحيفة خاصة به أسمها »الشروق« ومايزال يصدرها حتى اليوم وهي صحيفة شهرية شاملة وفي عام 1997م تم إنتخابه أميناٍ عاماٍ مساعداٍ لحزب التحرير الشعبي الوحدوي .. ثم قدم إستقالته من الحزب عام 2004م وتفرغ كلياٍ للعمل الصحفي .

Share

التصنيفات: منوعــات

Share