Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أهلي صنعاء … سْلب الدوري واستحق الكأس

اختتم الموسم الكروي 2009/2008م بعد مشوار طويل ومشاكل وأحداث كثيرة رافقت مختلف البطولات الكروية التي شملها الموسم.. سنقول اختتم رغم أنه مايزال هناك دوري أبطال المحافظات.. ولكن هذه البطولة ثانوية أو بالأصح هامشية.. كون البطولات الأهم والرئيسية انتهت وأقفلت أبوابها ونوافذها.. في انتظار أن تفتح على إشراقة شمس موسم جديد نأمل أن يكون أفضل.

 

ختام الموسم الكروي جاء بإقامة اللقاء النهائي لبطولة كأس رئيس الجمهورية الثانية عشرة الذي أقيم عصر الخميس الماضي على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء وجمع فريقي التلال وأهلي صنعاء.. لتكون مباراة نهائي كأس الرئىس هي ختام الموسم كونها شهدت أيضاٍ تكريم الأبطال والداعمين والجهات المتعاونة في إنجاح الموسم 2009/2008م.

 

ختام لم يكن بالمستوى المأمول وجاء شبه عادي خاصة أنه شهد رفض أهلي صنعاء لتكريمهم بالميداليات الفضية بعد احتلالهم للمركز الثاني »الوصيف« في الدوري العام لشعورهم بالغبن والظلم من القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم بحقهم وسلب منهم البطولة وأهداها للهلال.

 

القرار جميعنا نتذكره كونه اتخذ عقب المباراة الفاصلة والختامية لدوري الدرجة الأولى التي كان يفترض لها أن تجمع أهلي صنعاء وهلال الحديدة ونتذكر جميعنا ما حدث في هذا اللقاء من شغب وأحداث واعتراضات آلت إلى عدم انتهاء المباراة وجميعنا كذلك يعلم القرارات التي اتخذت بذلك.. ولكن الرفض الأهلاوي لم يستمر خاصة بعد تدخل الكثير لإنهاء المشكلة ليصعد الأهلي منصات التتويج ويستلم ميدالياته الفضية وليتوج ببطولة كأس الرئيس كبطولة بدل فاقد!!

 

عبدالغني يحضر النهائي

 

اللقاء الختامي لكأس رئىس الجمهورية أقيم بحضور رئيس مجلس الشورى الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني والذي قام بتكريم الأبطال عقب اللقاء النهائي الذي انتهى بتتويج فريق أهلي صنعاء بكأس رئيس الجمهورية للمرة الثالثة في تاريخه وتاريخ البطولة بعد فوزه على التلال بضربات الترجيح 4/5 بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي لتكون ضربات الترجيح هي الفيصل في تحديد البطولة والتي كانت من نصيب أهلي صنعاء.

 

وعقب اختتام اللقاء قام رئيس مجلس الشورى بتكريم أبطال الموسم الكروي كالتالي:

 

– تكريم هلال الحديدة بطل دوري الدرجة الأولى بدرع الدوري والميداليات الذهبية.

 

– تكريم أهلي صنعاء وصيف الدوري بالميداليات الفضية وبطول كأس الرئيس بكأس البطولة.

 

– تكريم الصقر صاحب المركز الثالث في الدوري العام بالميداليات البرونزية.

 

– تكريم فريق التلال وصيف بطل كأس رئىس الجمهورية بالميداليات الفضية.

 

– تكريم هداف الدوري لاعب أهلي صنعاء المي انتوني الذي أحرز ثلاثة عشر هدفاٍ.

 

– تكريم لاعب الصقر الأثيوبي يوردانوس بجائزة اللاعب المثالي.

 

– تكريم حارس الصقر جاعم ناصر بجائزة المرحوم عارف عبدربه لأفضل حارس.

 

– تكريم فريق حسان بكأس الفريق المثالي.

 

– تكريم فريق أهلي صنعاء كأقوى هجوم.

 

كما تم تكريم عدد من الشخصيات الرياضية والداعمة والمساهمة في إنجاح الموسم الكروي وكذا الإعلاميين والوسائل الإعلامية المختلفة.

 

رصد شامل لبطولة الكأس

 

وعقب انتهاء بطولة كأس رئيس الجمهورية للموسم 2009/2008م تقدم »الوحدة« في هذا العدد رصداٍ شاملاٍ لبطولة الكأس في نسختها الثانية عشرة التي أقيمت خلال الموسم 2009/2008م فمع التفاصيل:

 

النسخة الثانية عشرة

 

وتحمل بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم للموسم الحالي 2009/2008م الرقم (12) في سلسلة تاريخها حيث أن هذه البطولة المختتمة مؤخراٍ هي النسخة الثانية عشر في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها الأولى في العام 1995م وبلمحة بسيطة عن أبطال النسخ الماضية البالغ عددها إحدى عشرة بطولة فإن أربع فرق فقط استطاعت انتزاع البطولة مرتين وهي فرق شعب حضرموت وأهلي صنعاء وهلال الحديدة وشعب إب ويحسب في سجل الأخير »شعب إب« أنه أحرزها مرتين متتاليتين فيما أحرز كل من أهلي الحديدة واتحاد إب والتلال البطولة مرة واحدة فقط وفيما يلي لوحة شرف الأبطال لبطولات كأس رئىس الجمهورية لكرة القدم في نسخها الماضية البالغة إحدى عشرة بطولة:

 

– أحرز أهلي الحديدة أول بطولة نظمت تحت اسم كأس رئيس الجمهورية وكانت في الموسم الرياضي 1996/1995م.

 

– أحرز اتحاد إب البطولة الثانية التي أقيمت في الموسم الرياضي 1998/1997م.

 

– حقق شعب حضرموت بطولة كأس الرئيس في نسختها الثالثة للموسم الرياضي 2000/1999م.

 

– توج أهلي صنعاء ببطولة كأس رئىس الجمهورية الرابعة للموسم الرياضي 2001/2002م.

 

– أحرز شعب إب في عامها الخامس للموسم الرياضي 2002/2001م.

 

– حافظ فريق شعب إب على لقبه للمرة الثانية على التوالي حين أحرز بطولة الكأس السادسة في الموسم 2003/2002م.

 

– توج أهلي صنعاء بالبطولة للمرة الثانية حين أحرز كأس النسخة السابعة التي أقيمت في الموسم الرياضي 2004/2003م.

 

– أحرز فريق هلال الحديدة البطولة لأول مرة في تاريخه وفي تاريخ البطولة حين انتزع بطولة كأس الرئيس الثامنة في الموسم 2005/2004م.

 

– حقق فريق شعب حضرموت لقبه الثاني في بطولة كأس الرئيس بعد احرازه لكأس رئيس الجمهورية في نسختها التاسعة التي أقيمت في الموسم الرياضي 2006/2005م.

 

– توج التلال بالبطولة العاشرة لكأس رئيس الجمهورية ليتوج لأول مرة بالكأس في تاريخها وفي تاريخه حيث انتزع التلال بطولة الموسم 2007/2006م.

 

– تمكن الهلال من انتزاع البطولة الثانية له في كأس رئيس الجمهورية بعد تتويجه بطلاٍ لبطولة الكأس في موسمها الحادي عشر  التي أقيمت خلال الموسم الرياضي 2008/2007م.

 

 34فريقاٍ

 

وشهدت بطولة كأس رئيس الجمهورية للموسم الحالي والتي تحمل الرقم اثنا عشر مشاركة أربعة وثلاثين فريقاٍ هي قوائم أندية الدرجتين الأولى والثانية للموسم 2009/2008م وأندية الأولى والثانية هي التي يحق لها المشاركة في بطولة كأس الرئيس وفقاٍ للائحة الاتحاد وتمثل أندية الدرجة الأولى من هذا العدد أربعة عشر فريقاٍ فيما تمثل أندية الدرجة الثانية عشرين فريقاٍ ليبلغ مجموع فرق الدرجتين أربعة وثلاثين فريقاٍ والأندية التي شاركت في البطولة الثانية عشرة لكأس الرئيس هي:

 

– أندية الدرجة الأولى/ اليرموك والتلال والرشيد واتحاد إب وهلال الحديدة وحسان وشباب البيضاء ووحدة عدن وشعب حضرموت وأهلي صنعاء وشعب إب والشعلة والصقر وشعب صنعاء.

 

– أندية الدرجة الثانية/ شباب عبس ورحبان حرض وريان ساه وكفاح شبوة وسمعون وخنفر وتعاون بعدان والعروبة وسيئون وسلام صنعاء وشمسان و26 سبتمبر و22 مايو وأهلي تعز ونصر الضالع ووحدة صنعاء وتضامن شبوة وأهلي الحديدة وشباب الجيل وسلام الغرفة.

 

دور تمهيدي

 

وبما أن عدد الفرق المشاركة في بطولة الكأس يبلغ أربعة وثلاثون فريقاٍ ولتحديد الفرق التي ستشارك في دور الـ(32) وهو أول أدوار البطولة فقد تم اقامة دور تمهيدي بين أربعة فرق لتحديد فريقين منهما يكملان العدد إلى (32) فيما بلغت ثلاثين فريقاٍ دور الـ(32) مباشرة وجرى الدور التمهيدي بين فرق شباب عبس ورحبان حرض وريان ساه والكفاح شبوة حيث لعبت الفرق الأربع الدور التمهيدي بنظام الذهاب والإياب تمكن فريقا رحبان حرض وريان ساه من التأهل لدور الـ(32) ليكتمل عدد الفرق فيما غادر فريقا شباب عبس والكفاح شبوة البطولة من دورها التمهيدي الذي تقابل فيه شباب عبس ورحبان حرض وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل السلبي فيما فاز رحبان في لقاء الإياب بهدفين نظيفين أما المباراة الثانية في الدور الثاني فقد كان مقرراٍ أن تجمع فريقي ريان ساه وكفاح شبوة ولكن الكفاح انسحب من المباراتين »الذهاب والإياب« ولم يحضر لخوض اللقاء لتحسب نتيجتي الذهاب والإياب لصالح الريان ساه /3صفر بالانسحاب.

 

دور الـ(32)

 

وعقب الدور التمهيدي بدأت منافسات دور الـ(32) من البطولة والذي أقيم بنظام الذهاب والإياب وشاركت فيه أربعة عشر فريقاٍ من الدرجة الأولى وثمانية عشر فريقاٍ من الدرجة الثانية بعد أن خرج فريقان من الدرجة الثانية من البطولة في الدور التمهيدي.

 

عموماٍ دور الـ(32) مرحلة الذهاب شهد ستة عشر مباراة انتهت منها عشر مباريات بالفوز وثلاث مباريات بالتعادل وجميعها تعادلات ايجابية فيما لم تقم ثلاث مباريات لانسحاب فرق ولتحسب نتائجها للفرق الأخرى بالانسحاب حيث جاءت نتائج مرحلة ذهاب دور الـ(32) كالتالي:

 

– كسب اليرموك مباراته أمام رحبان حرض بالانسحاب /3صفر وكان من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في صنعاء.

 

– فاز التلال على سمعون في الشحر بهدف وحيد.

 

– تعادل خنفر والرشيد في أبين بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

– فاز العروبة على تعاون بعدان في إب بهدفين مقابل هدف.

 

– تعادل اتحاد إب في أرضه »إب« مع سيئون بهدف لمثله.

 

– كسب هلال الحديدة مباراته التي كان مقرراٍ أن تجمعه بسلام صنعاء في الحديدة بالانسحاب /3صفر.

 

– فاز شمسان على حسان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أبين.

 

– فاز شباب البيضاء على جاره 26 سبتمبر بهدفين مقابل هدف.

 

– تعادل وحدة عدن في أرضه مع 22 مايو بهدف لمثله.

 

– فاز شعب حضرموت على أهلي تعز في المكلا بهدفين نظيفين.

 

– فاز أهلي صنعاء على نصر الضالع بهدف وحيد في ذمار باعتبار محافظة ذمار هي أرض أهلي صنعاء نظراٍ للعقوبات الموقعة عليه من قبل اتحاد القدم بعد الأحداث التي شهدتها المباراة الختامية لدوري الدرجة الأولى للموسم 2009/2008م والتي كانت بين الأهلي وهلال الحديدة.

 

– فاز شعب إب على وحدة صنعاء بأربعة اهداف مقابل هدف في صنعاء

 

– اكتسح الشعلة في محافظة عدن ضيفه تضامن شبوة خمسة اهداف مقابل هدف.

 

– فاز الصقر في تعز على أهلي الحديدة بأربعة اهداف مقابل هدف.

 

– فاز شباب الجيل في الحديدة على سلام الغرفة بثلاثة اهداف نظيفة.

 

– كسب شعب صنعاء مباراته امام ريان ساه بالانسحاب ٣/ صفر في لقاء الذهاب لدور (٢٣) التي كان مقرراٍ لها أن تقام في صنعاء.

 

الحسم في الإياب

 

وجاءت مباريات إياب دور الـ(٢٣) حاسمة في معظمها خاصة التي لم تنته بفوز مريح للفرق الفائزة في دور الذهاب أو الفرق التي تعادلت فشهد هذا الدور حسم التأهل إلى دور الـ(٦١) حيث انتهت سبع مباريات في مرحلة إياب دور الـ(٢٣) بالفوز وانتهت اربع مباريات بالتعادل منها واحدة احتكم فيها الفريقان لضربات الترجيح فيما شهد الاياب خمسة انسحابات وجاءت نتائج مرحلة الاياب كالتالي:

 

– كسب اليرموك مباراته أمام رحبان حرض بالانسحاب حيث كان من المقرر لها أن تقام في حجة ليتأهل اليرموك إلى دور الـ(٦١) بانسحاب خصمه في الذهاب والاياب.

 

– كسب التلال مباراته في عدن أمام سمعون بالانسحاب ٣/ صفر ليتأهل التلال بانسحاب خصمه في الاياب وفوزه عليه في الذهاب.

 

– تعادل فريقا الرشيد وخنفر ايجابياٍ بهدفين لمثلهما في مباراة الاياب بتعز ليتأهل الرشيد بتعادله في ارض خنفر بثلاثة اهداف لمثلها في لقاء الذهاب.

 

– فاز العروبة في صنعاء على تعاون بعدان بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتأهل العروبة بفوزه ذهاباٍ وإياباٍ.

 

– تعادل سيئون في سيئون مع اتحاد إب سلبياٍ ليتأهل سيئون بتعادله ايجابياٍ في إب بهدف لمثله.

 

– فاز هلال الحديدة في صنعاء على مستضيفه سلام صنعاء بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل الهلال إلى دور الـ(٦١).

 

– كسب شمسان مباراته التي كان مقرراٍ أن تجمعه بحسان في عدن بالانسحاب ٣/ صفر ليتأهل شمسان.

 

– كرر شباب البيضاء فوزه على جاره ٦٢ سبتمبر بهدف وحيد.

 

– تعادل ٢٢ مايو في صنعاء مع ضيفه وحدة عدن بهدف لمثله ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح كون لقاء الذهاب انتهى بنفس النتيجة وليكسب مايو ضربات الترجيح متأهلا إلى دور الـ(٦١).

 

– كسب أهلي تعز مباراته التي كان مقرراٍ أن تجمعه مع شعب حضرموت في تعز بالانسحاب ٣/ صفر ليتأهل الاهلي.

 

– فاز أهلي صنعاء على نصر الضالع في الضالع بثلاثة اهداف مقابل هدف ليتأهل الاهلي.

 

– فاز شعب إب على وحدة صنعاء في إب بهدفين مقابل هدف ليتأهل الشعب.

 

– فاز تضامن شبوة على الشعلة في شبوة بهدف وحيد إلا أن الشعلة تأهل بفارق الاهداف التي فاز بها في لقاء الذهاب.

 

– كرر الصقر فوزه على أهلي الحديدة بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت في الحديدة.

 

– تعادل سلام الغرفة مع شباب الجيل في سيئون بهدف لمثله ليتأهل شباب الجيل بفوزه بلقاء الذهاب.

 

– كسب شعب صنعاء مباراته التي كان يفترض اقامتها في سيئون وتجمعه بالريان بالانسحاب ٣/ صفر ليتأهل الشعب بانسحاب خصمه ذهاباٍ وإياباٍ.

 

عشرة أولى وستة ثانية

 

وبإنتهاء منافسات دور الـ(٢٣) بمرحلتيه الذهاب والاياب تأهلت ستة عشر فريقاٍ إلى دور الـ(٦١) منها عشرة اندية من الدرجة الأولى وستة اندية من الدرجة الثانية حيث تأهل إلى هذا الدور من أندية الأولى كل من اليرموك والتلال والرشيد وهلال الحديدة وشباب البيضاء وأهلي صنعاء وشعب إب والشعلة والصقر وشعب صنعاء فيما غادرت اربعة اندية البطولة من دور الـ(٢٣) وهي من اندية الدرجة الأولى وهي اندية اتحاد إب وحسان ووحدة عدن وشعب حضرموت اما اندية الدرجة الثانية التي بلغت دور (٦١) فهي ستة اندية وهي العروبة وسيئون وشمسان و٢٢ مايو وأهلي تعز وشباب الجيل فيما غادر اثنى عشر فريقاٍ من اندية الثانية البطولة في دور الـ(٢٣) بعد الفريقين اللذين غادرا في الدور التمهيدي حيث غادر البطولة من اندية الثانية في دور (٢٣) كل من رحبان حرض وريان ساه وسمعون وخنفر وتعاون بعدان وسلام صنعاء و٦٢ سبتمبر ونصر الضالع ووحدة صنعاء وتضامن شبوة وأهلي الحديدة وسلام الغرفة.

 

5  انتصارات و3   تعادلات

 

> ومع دخول البطولة دور الـ(٦١) شهدت مرحلة ذهاب هذا الدور خمسة انتصارات من اجمالي عدد المباريات البالغة ثمان مباريات مقابل ثلاث مباريات انتهت بالتعادل منها مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي حيث جاءت نتائج ذهاب دور (٦١) كالتالي:

 

– تعادل التلال في ارضه مع اليرموك سلبياٍ.

 

– تعادل الرشيد في تعز مع ضيفه العروبة سلبياٍ.

 

– فاز شمسان على شباب البيضاء في عدن بهدفين مقابل هدف.

 

فاز ٢٢ مايو في صنعاء على أهلي تعز بهدفين مقابل هدف.

 

– اكتسح فريق الصقر في تعز ضيفه الشعلة بسبعة اهداف مقابل هدف وحيد.

 

– تعادل فريقا شباب الجيل وشعب صنعاء إيجابياٍ بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت في الحديدة.

 

– فاز هلال الحديدة في أرضه على سيئون بثلاثية نظيفة.

 

– فاز أهلي صنعاء على شعب إب بهدفين نظيفين في محافظة ذمار التي تعد أرض الأهلي.

 

الإياب.. 4*4

 

أما مرحلة إياب دور الـ16 فقد شهدت انتهاء أربع مباريات بالفوز ومثلها انتهت بالتعادل منها تعادلان ايجابيان وتعادلان سلبيان حيث جاءت نتائج مرحلة إياب دور الـ(16) كالتالي:

 

– فاز التلال في صنعاء على  اليرموك بهدفين مقابل هدف ليبلغ التلال دور الـ(8).

 

– فاز العروبة على الرشيد في صنعاء بهدفين نظيفين ليتأهل العروبة للدور التالي.

 

– فاز شباب البيضاء في أرضه على شمسان بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتأهل الشباب بفارق الأهداف.

 

– تعادل الشعلة في عدن مع الصقر إيجابياٍ بهدف لمثله ليتأهل الصقر بفوزه الكبير في الذهاب.

 

– تعادل شعب صنعاء في أرضه مع شباب الجيل سلبياٍ ليتأهل الشعب بتعادله الايجابي في لقاء الذهاب في الحديدة.

 

– تعادل الهلال مع سيئون في سيئون بهدفين لمثلهما ليتأهل الهلال بفوزه في لقاء الذهاب.

 

– فاز شعب إب في أرضه على أهلي صنعاء بهدف وحيد إلا أن التأهل كان من نصيب الأهلي الذي كسب لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

 

– تعادل أهلي تعز في أرضه مع 22 مايو سلبياٍ ليتأهل مايو الذي كسب مباراة الذهاب.

 

6*2

 

وعقب منافسات دور الـ(16) وحصاد كل فريق لما بذله من جهد وما قدمه من أداء فإن البطولة في دور الـ(8) احتضنت ستة أندية من الدرجة الأولى وفريقين فقط من الدرجة الثانية حيث بلغ دور الـ(8) من أندية الدرجة الأولى كل من التلال وهلال الحديدة وشباب البيضاء وأهلي صنعاء والصقر وشعب صنعاء فيما غادرت أربعة أندية من الدرجة الأولى البطولة في دور الـ16 التي كانت قد وصلت إليها وهي أندية اليرموك والرشيد وشعب إب والشعلة أما الفريقان اللذان بلغا دور الثمانية من الدرجة الثانية فهما العروبة و22 مايو وغادرت أربعة أندية البطولة من دور الـ16 وهي سيئون وشمسان وأهلي تعز وشباب الجيل لتكون الحسبة ستة أندية للأولى مقابل ناديين للثانية.

 

فوزان وتعادلان

 

وفي منافسات دور الـ(8) مرحلة الذهاب انتهت مباراتان من المباريات الأربع هذا الدور بالفوز وانتهت المباراتان الأخيرتان بالتعادل حيث جاءت نتائج مرحلة ذهاب دور الـ(8) كالتالي:

 

– فاز التلال في عدن على العروبة بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

– تعادل الهلال في الحديدة مع شباب البيضاء بهدف لمثله.

 

– تعادل 22 مايو وأهلي صنعاء ايجابياٍ بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت في صنعاء »أرض 22 مايو«.

 

– فاز الصقر في تعز على شعب صنعاء بهدفين مقابل هدف.

 

الإياب يرجح كفة الكبار

 

أما مرحلة إياب دور الـ(8) فقد انتهت ثلاث مباريات منها بالفوز مقابل مباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبي ورجحت مرحلة إياب دور الـ(8) كفة الكبار حين انتهت المباريات لصالح أندية الدرجة الأولى لتصبح الكفة في متناول الكبار عموماٍ جاءت نتائج الإياب لدور الـ(8) كالتالي:

 

– كرر التلال فوزه على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ولكن الفوز هذه المرة جاء في صنعاء ليتأهل التلال.

 

– فاز شباب البيضاء في أرضه على هلال الحديدة بهدف وحيد ليتأهل الشباب نظراٍ للتعادل الايجابي في لقاء الذهاب.

 

– فاز أهلي صنعاء في ذمار على 22 مايو بهدفين دون رد ليتأهل الأهلي إلى دور الـ٤.

 

– تعادل شعب صنعاء في أرضه مع الصقر سلبياٍ ليتأهل الصقر بفوزه ذهاباٍ.

 

الدرجة الأولى فقط

 

وبتحديد المتأهلين إلى دور الأربعة من البطولة فإن أندية الدرجة الأولى فقط هي التي بقيت في البطولة حيث تأهلت أربع فرق من الدرجة الأولى إلى دور الـ4 وهي أهلي صنعاء والصقر وشباب البيضاء والتلال فيما غادر البطولة عقب دور الـ8 من أندية الأولى فريقا الهلال وشعب صنعاء أما الفريقان اللذان بلغا دور الـ8 من أندية الدرجة الثانية فقد غادرا البطولة بعد دور الـ8 وهما العروبة و22 مايو لتسيطر أندية الدرجة الأولى على البطولة بعد أن انحصر التنافس بين أربعة فرق في الأولى.

 

الأهلي والشباب الأفضل

 

شهد ذهاب دور الأربعة تفوق أهلي صنعاء وشباب البيضاء اللذان كانا الأفضل حالاٍ حيث تمكن أهلي صنعاء من الفوز على الصقر في ذمار بهدف وحيد وبذات النتيجة تغلب شباب البيضاء في أرضه على التلال لينتظر الجميع حسم المتأهلين إلى النهائي في دور الإياب كون نتيجتا الذهاب لم تكونا كافيتين لإعلان المتأهلين.

 

الأهلي والتلال إلى النهائي

 

ومع دور الإياب لدور الـ4 تمكن فريقا أهلي صنعاء من مواصلة تفوقه فيما قلب التلال خسارته في الذهاب إلى فوز متأهلاٍ للنهائي ليكون فريقا الأهلي والتلال هما الأفضل في بطولة كأس الرئيس الـ12 والفريقان اللذان بلغا النهائي حيث تمكن الأهلي من الفوز على الصقر في تعز بركلات الترجيح 2/4 بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بفوز الصقر بهدف وحيد وهي ذات نتيجة لقاء الذهاب ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي منحت الأفضلية للأهلي أما التلال فقد بلغ النهائي بعد فوزه في لقاء  الإياب في عدن على شباب البيضاء بثلاثية نظيفة..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share