Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تحت القـبة

هناك سؤال يطرح نفسه بقوة عن دور البرلمان ووظائفه ومهامه في ظل الأوضاع والأزمات التي تعصف بالوطن من أقصاه إلى أقصاه.. بدءاٍ من المشهد السياسي مروراٍ ببقية المشاهد الاقتصادية والاجتماعية التي لا تسر صديقاٍ ولا عدواٍ.

 

اليوم هناك الكثير من الاستحقاقات والمعطيات التي كان يفترض على البرلمان أن يقف منها موقفاٍ واضحاٍ ومسؤولاٍ على قدر ما خوله الدستور من مسؤوليات ووظائف باعتباره خط الدفاع الأول الذي يجب أن يدافع عن مصالح الوطن والأمة لا أن يقف موقف المتفرج إزاء ما يحدث من أزمات واضطرابات وأن تكون له كلمة وموقف فصل إزاء ما يجري من أحداث واضطرابات اثقلت كاهل الوطن وأدخلته في غياهب المجهول.. وليس أقل من ذلك ما يحدث في مناطق بعض المحافظات الجنوبية وحتى صعدة شمالاٍ.. أفلا يتطلب ذلك مواقف حازمة وصارمة من المؤسسة التشريعية إزاء ما جرى ويجري هناك¿

 

وحتى في ملف مشاريع القوانين التي يفترض أنها أنجزت وأقرت من دورات سابقة أين أصبحت هذه المشاريع اليوم أليس هناك تغليب لمنطق الترحيل إنú لِمú يكن التمييع لتلك المشاريع¿ أين هي مشاريع قوانين تنظيم وحيازة حمل السلاح والتدوير الوظيفي والإرهاب وتهريب الأطفال والحسابات الختامية لموازنات الدولة¿.. وهذه الأخيرة بالمناسبة هي للعام المالي 2006م فيما نحن اليوم تجاوزنا منتصف العام المالي 2009م.. إنها لمأساة أن يصاب دور البرلمان بالشلل والجمود وفي أحايين كثيرة بالترنح..
 

سمير الفقيه

 

Alfakeh79@hotmail.com

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share