Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حرمان 3800 طالب وطالبة من أداء امتحانات الثانوية العامة

 
    286 حالة تزوير أحيلت للنيابة

 

أقرت اللجنة العليا للامتحانات عدم قبول 3800 طالب وطالبة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام والمقرر أن تبدأ في 21 من الشهر الجاري وذلك لعدم اكتمال وثائقهم التعليمية..

 

وأحالت اللجنة في اجتماعها أمس الأول برئاسة نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي نحو 286 حالة تزوير اكتشفت في وثائق الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في 18 محافظة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية والعقابية بشأنها..

 

كما أقرت اللجنة تحرير مذكرة إلى مكاتب التربية في المحافظات لإرسال اسماء المرشحين لرؤساء المراكز الامتحانية البالغ عددها خمسة آلاف مركز امتحاني في عموم محافظات الجمهورية وكذا تحرير مذكرتين من وزارتي التربية والتعليم والداخلية إلى مكاتب التربية والأمن بالمحافظات لإعداد تصور مشترك حول الخطة الأمنية لعملية الامتحانات وتجاوز سلبيات العام الماضي ورفع تقرير بذلك إلى اللجنة العليا للامتحانات لاقرارها..

 

وأكدت اللجنة أنها ستعمم على المكاتب بمنع دخول غير المعينين للمراكز الامتحانية وكذا بعدم تذخل السلطات المحلية بتكليف رؤساء للمراكز الامتحانية كون ذلك من اختصاص وزارة التربية والتعليم..

 

وأقرت اللجنة أيضاٍ في اجتماعها اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مدراء مكاتب التربية المقصرين لعدم استكمالهم وثائق الطلاب غير المستوفاة وايصالها إلى إدارة الامتحانات بقطاع المناهج والتوجيه في العاصمة صنعاء..

 

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share