Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شافيز يهنئ المنتخب بالفوز

هنأ الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز الأحد منتخب بلاده بعد الفوز الذي حققه على نظيره البوليفي في لاباز السبت في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ونقلت الصحافة المحلية عن شافيز قوله “نهنئ المنتخب. فزنا على بوليفيا. آه مما فعله أولئك الفتيان من أجل تحقيق الفوز… لابد من الانتباه لما يعنيه اللعب فوق ارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف متر”.

واستفادت بوليفيا من ارتفاع عاصمتها عن سطح البحر وحققت فوزا تاريخيا في الجولة الماضية على الأرجنتين 6/1 .

وذكر شافيز أنه عندما زار بوليفيا للمرة الأولى أوصوه “بالأكل قليلا والسير قليلا والنوم وحيدا” نظرا لمشكلة نقص الأكسجين في العاصمة لاباز.

وانتهز الرئيس الفنزويلي الفرصة لمهاجمة منتقدين أكدوا على حد قوله أن منتخب البلاد تغلب على نظيره البوليفي لأنه قام بدفع مبلغ من المال لرئيس بوليفيا إيفو موراليس.

وقال الرئيس “يقولون إنني دفعت لا أعرف كم كي يتركونا نهزمهم… في الرياضة لا توجد تنازلات من أي نوع بل حرب”.

وتغلبت فنزويلا على بوليفيا 1/ صفر بهدف سجله المدافع البوليفي رونالد ريفيرو في مرماه لتعود للمرة الأولى بالنقاط الثلاث من بوليفيا.

وحافظ المنتخب الفنزويلي على آماله في التأهل بهذه النتيجة بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع للتصفيات التي يتأهل منها الأربعة الأوائل في الترتيب النهائي إلى نهائيات كأس العالم مباشرة. بينما يلعب الفريق الخامس دورا فاصلا من مباراتي ذهاب وعودة أمام صاحب المركز الرابع بين منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي (كونكاكاف).

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share