Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

"المواصــــــفات" تتلف وتعــيد تصــدير80 شحنة مخالفــة

 قالت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس انها اتلفت وأعادت تصدير 80 شحنة لمخالفتها المواصفات القياسية اليمنية من اجمالي سبعة آلاف و569 شحنة غذائية وغير غذائية مستوردة خضعت لرقابة الهيئة خلال الربع الاول من العام الجاري.

 

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة ان إجمالي الشحنات المفرج عنها سبعة آلاف وثلاث شحنات و486 شحنة تم الإفراج عنها تحت التحفظ.

 

وأشار التقرير إلى أن الهيئة أعادت تصدير ثلاثة آلاف و668 كمية من شحنات لمخالفتها فيما أتلفت 14 ألفاٍ و843 جزءاٍ من شحنات بعد الفرز وحجز 27 ألفاٍ و648 كمية لحين إتلافها أو إعادة تصديرها.

 

وبينت الهيئة في تقريرها ربع السنوي ان القيمة الإجمالية لكميات الشحنات التي أتلفت والكميات المحجوزة لحين إتلافها أو إعادة تصديرها 137 مليوناٍ و676 الف ريال.

 

وقال التقرير ان الهيئة اعتمدت 87 مواصفة لمنتجات غذائية وغير غذائية بزيادة 24 مواصفة عن الفترة المقابلة من العام الماضي فيما بلغت الفحوصات التي أجرتها الهيئة في مختبراتها ألفاٍ و341 فحصاٍ لعينات منتجات غذائية وغير غذائية.
 وأضاف أن الهيئة أصدرت 425 تقريراٍ لمختلف المنتجات المطابقة و165 تقريراٍ للمنتجات غير المطابقة.
 ولفت إلى أن الهيئة منحت وجددت 15 شهادة لممارسة التصنيع الجيد للمنشآت الوطنية الغذائية و209 وثائق تسجيل لمختلف المنتجات المحلية والمستوردة إضافة إلى قيامها بدراسة وتقييم طلبات التسجيل لـ199 منتجاٍ غذائياٍ وغير غذائي.
 وأشارت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في تقريرها إلى أنها نفذت خلال الفترة نفسها 219 نزولاٍ ميدانياٍ لمراقبة الجودة.
 وفي مجال المقاييس والمصوغات نفذت الهيئة إجراءات رقابة وتفتيش وفحص على المصوغات والمقاييس وأجهزة الكيل والقياس حيث فحصت 375 عينة مصوغات وعايرت ألفاٍ و445 ميزاناٍ فيما بلغ عدد المخالفات 163 مخالفة مقاييس ومصوغات.
 ووفقا لتقرير الهيئة فإن عدد التقارير المطابقة للذهب بلغ 75 تقريراٍ مقابل سبعة غير مطابقة.. كما منحت الهيئة 147 رمزاٍ ودليلاٍ تعريفياٍ للمقاييس والمصوغات و30 شهادة معايرة .
Share

التصنيفات: تنميـــة

Share