Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فيلم (الرهان الخاسر) يثير انتباه المشاركين في مهرجان الخليج السينمائي

 أثار عرض الفيلم الروائي اليمني “الرهان الخاسر” في جراند سينما فيستيفال سيتي بمدينة دبي ضمن عروض اليوم الثالث للدروة الثانية لمهرجان الخليج السينمائي انتباه المشاركين الذين أثاروا العديد من الأسئلة بشأن طبيعة العمل السينمائي في اليمن و علاقة المجتمع دولة و مؤسسات وأفراداٍ بالفن السابع.

 

وطرح الجمهور عقب العرض الذي شهدته الصالة رقم 2 عدداٍ من الأسئلة على مخرج الفيلم الدكتور فضل العلفي تتعلق بالتمويل وطبيعة الإنتاج وكثير من الملاحظات المتعلقة بموضوع وقضية الفيلم” الارهاب” وطبيعة تناولها سينمائيا والمصاعب التي واجهت ترجمتها فنيا من خلال رؤية المخرج.

 

ولقي الفيلم في خضم تلك التساؤلات إشادة بقدرة فريق العمل على مناقشة قضية حساسة كالإرهاب و تقديمها بهذا المستوى في ظل ما يعتور العمل من قصور استطاع الفيلم على الرغم منها ان يمثل – في نظر بعضهم – خطوة ايحابية ومتميزة تدفع الى مزيد من الجهد نحو تقديم سينما يمنية قادرة على المنافسة والفوز بجوائز سينمائية عالمية تبرز من خلالها اليمن بلد الجمال والفن كماهي في عمق التاريخ ليس كما تنقلها صفحات الاخبار والحوادث.

 

من جانبه اعتبر مخرج الفيلم ان تجربته في هذا العمل كانت مغامرة واصفا هذه التجربة بالصعبة بما اعتراها من معوقات كادت في كل محطة من محطاتها أن تنتهي بالفشل بدءا من التمويل وانتهاء بالإنتاج إلا أنه اشاد بتعاون عدد من الجهات المختصة كوزارة الداخلية ووزارة الاعلام وغيرهما في دعم إنتاج هذا العمل الذي لولا تضافر جهود طاقمه لما خرج بهذا المتسوى معترفا في ذات الوقت بجوانب القصور التي اعترت العمل وبخاصة في ما يتعلق بالتكنيك السينمائي.

 

وشهد اليوم الثالث للمهرجان عرض عدد كبير من الأفلام في مختلف برامج المهرجان بما فيها برنامج “اضواء” الذي عرض في إطاره فيلم “الرهان الخاسر” الذي تعد مشاركته في هذا المهرجان هي أول مشاركة في مهرجان سينمائي عربي.

 

وشهد العرض الثاني والأخير للفيلم الروائي اليمني في هذا المهرجان الذي اقتصرت مشاركة اليمن فيه على هذا الفيلم اليتيم الذي يعكس واقع السينما في اليمن..

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share