Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

مؤتمــر دولــي:

 

المسلمون انتشلوا الغرب من الخرافات إلى نور العلم
  أكد المشاركون في المؤتمر الدولي حول »إسهام العلماء المسلمين في الحضارة العالمية« أن الحضارة الإسلامية وإسهاماتها المعرفية والعلمية في شتى المجالات تمثل الأساس الذي بنى عليه الغرب حضارته المعاصرة وأن الإسلام بقيمه وتعاليمه هو صاحب الفضل في تلك المنجزات التي حققها العلماء المسلمون وبهروا بها العالم.

 

وشدد المؤتمر الذي عقدته كلية دار العلوم بجامعة المنيا في مصر على ضرورة تبني النموذج الحضاري الإسلامي باعتباره الوسيلة الوحيدة لاستعادة ما فقدته الأمة من ريادة وسبق في مجال العلوم والمعارف والخروج من حالة الركود الحضاري الناجم عن ابتعادها عن دينها ولغتها العربية التي ظلت لغة العلم الأولى في العالم على مدى أكثر من ستة قرون كاملة عندما طبق المسلمون نموذجهم الحضاري المستمد من عقيدتهم..

المصدر: انترنت

 

“نور الهدى”

 

إسلام بورفيسور فرنسي

 

أعلن الخبير الفرنسي في طب الأمراض النفسية الدكتور »رولاند دار دينسير« اعتناقه الإسلام وأداءه لمنسك العمرة أثناء مشاركته في وفعاليات المؤتمر الدولي للإعاقة الذي عقد مؤخراٍ بالسعودية.

 

وعبر العالم الفرنسي والبروفيسور بجامعة باريس ديكارت عن شكره لكل من يسر له هذا الشرف باعتناقه الدين الحق وقال شريف الذي غير اسمه من »رولاند« أن مشاركته في مؤتمر الإعاقة اتاحت له فرصة التعرف على حياة المجتمع الاسلامي من خلال المعايشة الفعلية للمسلمين خصوصاٍ في أوقات الصلاة.

 

حيث يقول »لاحظت توقف الفعاليات والجلسات تقديراٍ واحتراماٍ للصلاة ومما سرني كثيراٍ ما رأيته من أن أثرها يمتد مع المصلين حتى بعد خروجهم من المسجد حيث تظهر عليهم آثار السكينة والراحة حتى يدخلوا في الصلاة التي تليها..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share