Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غياب العمل المؤسسي في نقابة الصحافيين

أكد رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحافيين أنه لاتوجد ميزانية مخصصة للجنة التدريب لافتاٍ الى غياب العمل المؤسسي في النقابة  وافتقارها الى قاعدة بيانات وأليات البحث عن التمويل من الجهات المانحة .

 

وأضاف نبيل الأسيدي في الندوة التي عقدت أمس الأول في منتدى الاعلاميات حول احتياجات الاعلام في اليمن أنه لاوجود لأي صلاحيات لرئيس لجنة التدريب في ما يخص التواصل المباشر مع الجهات المانحة للدورات التدريبية وذلك لقصور في النظام الداخلي للنقابة.

 

فيما أشار احمد الشرعبي الطالب بكلية الإعلام في مداخلته إلى أن طالب الاعلام يعاني من غياب التطبيق العملي في سنوات دراسته بالكلية .

 

في حين تحدثت نادية السقاف رئيسة مؤسسة “يمن تايمز” عن العمل المؤسسي الذي يتبلور في تحديد المهام والصلاحيات لكل جزء من المؤسسة بحيث يؤدي في النهاية إلى هدف واحد واعتماد المؤسسة على فريق متكامل بدلاٍ من افراد بحيث إذا غاب أي عضو فيها لايتوقف العمل عدا فصل الصلاحيات المتناقضة  وإعطائها لأشخاص مختلفين.

 

وفي ذات السياق قال باتريك تلور نائب المركز الدولي للصحافيين أن المركز يسعى إلى أن يحصل الصحافيون على مهارات ووظائف أفضل من خلال اهتمامه بتدريب الصحافيين في مختلف الاختصاصات على الصحافة الاستقصائية.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share